رئيس التحرير: عادل صبري 12:22 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مواطنون: الإعلام بيطبل للنظام وليس له وجود بالشارع

مواطنون: الإعلام بيطبل للنظام وليس له وجود بالشارع

تقارير

مواطن

مواطنون: الإعلام بيطبل للنظام وليس له وجود بالشارع

محمد نصار 31 أغسطس 2014 19:26

" إعلام ليس له وجود حقيقي على الأرض"، " إعلام يطبل للنظام وليس لديه أية مصداقية"، "إعلام مضلل وليس له أدنى درجة من الشعور بالمسئولية"، كانت هذه هي أبرز تعليقات المواطنين في الشارع المصري حول الأداء الإعلامي للقنوات الفضائية في الفترة الأخيرة.

سيد محمد (مواطن) يرى أن الإعلام المصري لا يتابعه أحد بسبب غياب المصداقية، وافتقاد مقومات الإعلام الحقيقي:"الإعلام المصري ليس له وجود حقيقي على الأرض، ولا يتمتع بأي مصداقية لدى المواطنين، بل ويفتقد إلى مقومات الإعلام الحقيقي، الذي يهدف إلى الاهتمام بالمتلقي في المقام الأول من خلال تقديم الحقيقة حتى وإن كانت مخالفة للنظام السياسي الموجود."

 

ولفت محمد إلى أنه لم يعد يتلقى أي معلومات من الإعلام التابع للدولة، وذلك لـ"عدم ثقته في أي مضامين يتم تقديمها من خلاله."

 

ووصف محمد عماد (شاب عشريني) أن الإعلام المصري " مضلل " وليس لديه أدنى درجة من المصداقية في التعامل مع الأحداث على اختلافها، مشيرًا إلى أن ما يتم نقله على الإعلام المصري ينافى تمامًا ما هو موجود على أرض الواقع.

 

وفى نفس السياق يعتبر حمدي حسنين أن الإعلام المصري هو إعلام الحكومة، وليس الشعب؛ وذلك لأنه ينفذ تعليمات وأوامر السلطة، حتى لو كانت مغايرة للواقع، حسب قوله. وهو ما أكده حسام إبراهيم (مواطن)، قائلاً:" إعلام بيطبل للنظام .. وليس لديه أي مصداقية".
 

وعلى نفس المنوال يؤكد عبد الفتاح مختار ( مواطن) أن الهدف الأساسي للإعلام هو الحصول على أكبر كم من الإعلانات، وفى إطار ذلك فقد المهمة الحقيقية له في إخبار الناس وتزويدهم بالمعرفة الصحيحة.

اقرأ ايضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان