رئيس التحرير: عادل صبري 12:22 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو.. طبيب بمرسى علم: أعمل في منفى.. والزيادات خدعة كبيرة

بالفيديو.. طبيب بمرسى علم: أعمل في منفى.. والزيادات خدعة كبيرة

تقارير

الدكتور باسم مصطفى

بالفيديو.. طبيب بمرسى علم: أعمل في منفى.. والزيادات خدعة كبيرة

نوران التهامي، بسمة الجزار 31 أغسطس 2014 19:13

كلية من كليات القمة، اجتهاد مستمر، أملاً في مركز متميز بعد التخرج، ولكن الواقع كان مغايرًا لذلك تمامًا، فحتى لو كنت طبيبًا فراتبك يقل عن أي صاحب صنعة، فقط في مصر لا يوجد فرق ما بين متعلم أو أمي، ففي كل الحالات ستكافح لتكسب أقل القليل، ستكافح لتعيش...فقط.

هكذا يروي باسم مصطفى طبيب أسنان، ما يعانيه ويقاسيه في "منفاه"، فهو طبيب تم إنتدابه ليعمل في مرسى علم، وتهافتت الوعود عليه بزيادة في راتبه نظرا لعمله في منطقة نائية ولكنه ما إن بدأ عمله حتى اكتشف أنها "خدعة كبيرة"، على حد وصفه.

"ولا في مياه نظيفة ولا في مكان عدل أعيش فيه وكمان مفيش زيادة في المرتب"، كان ذلك أول ما بدأ به باسم حديثه لـ"مصر العربية" مشيراً إلى ما يعانيه في مرسى علم فهناك لا يجد مياه نظيفة تروي ظمأه، ولا يجد مسكن يليق به كطبيب ليسكن به، والكارثة الأكبر أنه يقبض نفس الراتب الذي كان يقبضه في القاهرة "أنا مرمي في آخر بلاد المسلمين وبتساوي باللي قاعد في القاهرة".

وأضاف باسم، "هذه ليست مشكلة فردية ولكن جميع الأطباء العاملين في مرسى علم يعانون من نفس هذه المشاكل وزاد علينا أننا لا نحصل على أي حوافز أو مكافأت"، مؤكدا أن السبب الوحيد الذي جعلهم يوافقون على فك الإضراب هو وعد منى مينا (أمين عام أطباء مصر) لهم بأن القانون (المادة 14 الخاصة بالكادر) سيتم تطبيقه والكادر سيتم العمل به.

وفي السياق ذاته، استنكر باسم موقف النقابة من مشاكلهم "النقابة بيعانا بصراحة"، في إشارة لعجز النقابة عن حل مشاكلهم المتفاقمة، موضحا أن منى مينا أوقفت الإضراب بدون التأكد أن الكادر سيتم تطبيقه بالفعل مما أضاع حقوق الأطباء.

وأعرب باسم عن غضبه من تملص الجميع من مشاكلهم، مؤكدا أن وزارة المالية تتجاهلهم ووزارة الصحة أيضا "بيحدفونا لبعض ومحدش بيساعدنا".

وأكد أنه هو وزملائه حاولوا مرارا طلب نقلهم مرة أخرى إلى القاهرة ولكن في كل مرة يقابل طلبهم بالرفض وتعلل الوزارة ذلك بأن حاجة العمل تستدعي بقاءهم.

واستنكر الزيادات التي تدعيها الحكومة على حد وصفه، مؤكدا أن راتبه زاد 102 جنيها فقط وزاد 2جنيه آخرين عندما تزوج مما دفع باسم للقول ساخرا"يعني دكتور طويل عريض زيادته الحمد لله 102 وكمان حنوا عليه لما اتجوزت وزودوني 2كمان".

وأضاف باسم  أن تذكرة الأتوبيس إلى مرسى علم تتخطى الزيادة التي حصل عليها، حيث إن التذكرة تبلغ 115 جنيهًا.

وجدير بالذكر أن الدكتور باسم تكبد عناء السفر مسافة 800 كيلومتر ليشارك في الوقفة الاحتجاجية التي أقامها اليوم الأطباء أمام النقابة.

شاهد الفيديو

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان