رئيس التحرير: عادل صبري 05:18 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مواطنون : منظومة العيش منعت المرتزقة.. وآخرون "الزحمة زي ما هيا"

مواطنون : منظومة العيش منعت المرتزقة.. وآخرون "الزحمة زي ما هيا"

محمد يحيي -ليلى البرنس 31 أغسطس 2014 11:56

شهدت الأيام الماضية اضطرابات حول تطبيق منظومة الخبز في مناطق معينة ما بين تأجيل أو بوادر إلغاء هذه المنظومة.

"مصر العربية" انتقلت إلى الشارع لمعرفة حقيقة تطبيق المنظومة من عدمه، ومحاولة نقل ردود أفعال الشارع المصري تجاه تلك المنظومة.

وأكد مالك محمد، صاحب مخبز بمنطقة الدقي القديم، أن المنظومة طُبقت بالفعل، وأشاد بمميزات المنظومة الجديدة، قائلا : "كده الناس هتاخد حقها" وتقليل وزن الرغيف أدى إلى ارتفاع جودته.

وأضاف أنه من الأفضل تطبيق المنظومة على مستوى المحافظة، وهناك أفراد يستهلكون كميات كبيرة دفعة واحدة من كروتهم مما يزيد الزحام، وأكد أن الفارق بين هذه المنظومة ومنظومة "باسم عودة" هو التطبيق الفعلي.

وفى نفس السياق أعرب عبده سالم، عن رضاه عن المنظومة قائلاً "كان في ناس شغلتها سماسرة عيش"، فتطبيق هذه المنظومة منع انتشار مرتزقة الخبز. على حد تعبيره.

بينما أشار أحد المواطنين، إلى أن زحمة الطوابير مازالت مستمرة، وعلى الرغم من جودة المنظومة إلا أن هناك قصورا في تطبيقها حيث إنه يحصل على الخبز لثلاثة أفراد بموجب 15 رغيفا يوميًا، ولكنه يُضطر لشراء خبز إضافي، نظرا لأنه لديه أطفال وسِنّهم لا يسمح بإضافتهم على الكارت الذكي.

وقال محمد حجازي، كده كل واحد يعرف اللي ليه واللى عليه، وأشار أن تطبيق هذه المنظومة قضى على سرقة الدقيق الذي كان يُباع في السوق السوداء.

وأكد حجازي، أن هناك الكثير من الأفراد كان رزقهم قائم على شراء العيش وبيعه أمام المخابز، ويضطر بعض الأفراد الشراء منهم لتحاشي الوقوف فى الطوابير.

اقرأ أيضًا:

"تجارية الدقهلية" تطالب بتحويل مستحقات المخابز لشهادات استثمار بمشروع القناة

الوكيل: منظومة الخبز تحرر صاحب المخبز.. وغراب: نحتاج لـ ماكينتين في الفرن

الاثنين المقبل.. بدء تطبيق منظومة العيش الذكي بالجيزة

مواطنة بالإسكندرية: 5 أرغفة يكفوا مين؟

تموين القليوبية: منظومة الخبز الجديدة آخر أغسطس


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان