رئيس التحرير: عادل صبري 02:54 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور.. مدارس الإسكندرية مقالب مفتوحة للقمامة

بالصور.. مدارس الإسكندرية مقالب مفتوحة للقمامة

تقارير

القمامة تحاصر مدرسة السلام الصناعية بالإسكندرية

قبل بدء العام الدراسى الجديد..

بالصور.. مدارس الإسكندرية مقالب مفتوحة للقمامة

محمود فخرى 31 أغسطس 2014 08:55

مع بدء العد التنازلي لانطلاق العام الدراسي الجديد في 20 سبتمبر المقبل، لا تزال أكوام القمامة تحاصر معظم مدارس محافظة الإسكندرية، وسط غفلة وربما عدم اهتمام من مسئولي المحافظة ومديرية التربية والتعليم.

"مصر العربية" نزلت في جولة ميدانية على بعض مدارس المدينة الساحلية، اليوم الأحد، لرصد الاستعدادات لبدء العام الدراسي، حيث تحولت أسوار المدارس لمقالب مفتوحة للقمامة تنبعث منها الروائح الكريهة، مما يهدد التلاميذ بالإصابة بالأمراض المعدية.


 

ففي مجمع مدارس محرم بك ومدرسة الشاطبي للبنات، ومجمع مدارس على جاد للغات، ومدرسة السلام الثانوية الصناعية، بحي وسط وشرق الإسكندرية، تجمعت كل صور الإهمال داخل وخارج تلك المدارس، من قمامة وباعة جائلين ومواقف عشوائية.



وطالب أولياء أمور تلاميذ تلك المدارس، اللواء طارق مهدي، محافظ الإسكندرية، بسرعة رفع أكوام القمامة وجميع صور الإهمال التي تنتظر أبناءهم، حفاظا على صحة أولادهم.

ومن جانبه، قال جمعة أنصارى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية: إنه سيخاطب المحافظ بسرعة إزالة القمامة من أمام أسوار المدارس، قبل بدء العام الدراسي، قائلا: "تسلمت منصبي وكيلا للوزارة أمس فقط وأعد بحل المشكلة بالتنسيق مع المحافظة".


 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان