رئيس التحرير: عادل صبري 07:39 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

طلاب جامعة القناة: تأجيل الدراسة تخبط وخوف من الحراك الطلابي

طلاب جامعة القناة: تأجيل الدراسة تخبط وخوف من الحراك الطلابي

تقارير

مظاهرات طلاب المعارضة - أرشيف

طلاب جامعة القناة: تأجيل الدراسة تخبط وخوف من الحراك الطلابي

نهال عبد الرءوف 30 أغسطس 2014 09:52

أكد عدد من طلاب جامعة قناة السويس، أن قرار تأجيل الدراسة بالجامعات إلى 11 أكتوبر المقبل، ليس له أي مبرر ويدل على التخبط الذي تعاني منه وزارة التعليم العالي، مشيرين إلى أن الطلاب هم ضحية هذا القرار وسيزيد من ضغط المواد لتعويض ما تم تأجيله.

أحمد وجيه والطالب بالفرقة رابعة بكلية الطب قال لـ مصر العربية: إنه لا يوجد سبب واضح لقرار تأجيل الدراسة ونحن لا نعلم ما إذا كان هذا القرار سياسيا أم لا.. ولا يوجد أحد بوزارة التعليم العالي يقدم تفسيرا واضحا لذلك. لافتا إلى أن ذلك شيء كارثي بأن تكون حلول وزارة التعليم العالي لأية مشكلة هو تأجيل الدراسة فقط.

وتابع: أن قرار تأجيل الدراسة سيؤثر عليهم بشكل كبير وسيكون هناك ضغط بالمواد التي يدرسونها خلال التيرم الأول خاصة وأن المناهج يجب أن تنتهى خلال وقت معين والامتحانات لها وقت محدد لا يمكن تأجيلها، ولا يمكن تعويض الأسابيع المؤجلة من الدراسة، ما سيشكل ضغطًا كبيرًا علينا خلال المذاكرة والاستعداد للامتحانات.

من جانبه، قال معاذ عابدين الطالب بالفرقة الثالثة بكلية التجارة قرار تأجيل الدراسة بالجامعات يُعد استكمالاً لمسلسل التخبط والقلق من الحراك الطلابي داخل الجامعات، والذي بدأت أحداثه العام الماض.

وأكد أن قرار التأجيل يعكس ارتباك السلطة الحالية وعجزها عن مواجهة موجة الغضب الطلابي خاصة بعد عام من انتهاك صارخ لحقوق الطلاب عامةً، حسب قوله.

أما أحمد جلهوم رئيس اتحاد طلاب كلية الآداب ومنسق حركة "طلاب ضد الانقلاب" بجامعة القناة فأوضح أن قرار تأجيل الدراسة هو قرار سياسي بحت، فكيف يتم الادعاء من قبل السلطة الحالية بأن القرار في مصلحة الطالب والعملية التعليمية رغم أن هذا النظام هو الذي سمح باعتقال الطلاب وسحلهم بل وقتلهم بدم بارد داخل الحرم الجامعي.

وأشار إلى أن ما قيل من أسباب حول التأجيل تتمثل في أعمال الصيانة بالمدن الجامعية، غير صحيح بالمرة فلا يوجد أعمال صيانة بالمرة، بل ان رسوم المدن الجامعية زادت ما بين 100 الى 200% لتزيد من أعباء أولياء أمور الطلاب.

وأكد أن السلطة الحاكمة لا يهمها مصلحة الطلاب بضغط المواد الدراسية وضغط المناهج ولا التعليم ولكن كل ما يهمها هو القبضة الأمنية والقضاء على الحراك الطلابي بتكميم الأفواه داخل الجامعات، مؤكدا على أن الحراك الثوري والخلاص من ما أسماه حكم العسكر هو الضمان الوحيد لمستقبل مشرق لطلاب مصر.

وأشار إلى أن قرار تأجيل الدراسة بالجامعات سيجعل الطلاب أكثر استعدادًا وانتشارًا لاستقبال العام الدراسي بالفعاليات الحاشدة والتظاهرات داخل الجامعات المصرية من اجل زملائهم الشهداء المعتقلين والمفصولين خلال العام الدراسي الماضي.


 

اقرأ أيضا:

ضبط طن بانجو في مخزن بصحراء القنطرة شرق

مميش يعلن بدء دخول كراكات الهيئة لقناة السويس الجديدة

مصرع أم وطفلتها تحت عجلات القطار بالتل الكبير

الإسماعيلية-يحتجون-على-الحكومة">بـ الإسماعيلية-يحتجون-على-الحكومة">"الإسماعيلية-يحتجون-على-الحكومة">المكملات الغذائيةالإسماعيلية-يحتجون-على-الحكومة">".. الإسماعيلية-يحتجون-على-الحكومة">معارضو الإسماعيلية يحتجون على الحكومة

عبدالرحمن.. طفل إسمعلاوي اختفى ووالداه يشكوان تجاهل الشرطة


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان