رئيس التحرير: عادل صبري 12:13 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"غيبوبة ضمير" تقطع ساق إلهام عصران

مأساة بالغربية..

"غيبوبة ضمير" تقطع ساق إلهام عصران

إيهاب زغلول 29 أغسطس 2014 11:24

ضمن مسلسل الإهمال الطبي المتكرر، واللامبالاة في إسعاف الحالات المرضية من المواطنين الغلابة الذين لا يملكون ثمن العلاج الاستثماري، رفض أطباء مستشفى طنطا الجامعي استقبال "إلهام أحمد عصران"، والتي تعانى من القدم السكري (غرغرينة وسكر وتسمم بالقدم).


أقارب المريضة التي أصيبت بغيبوبة كاملة وتشارف على الموت قالوا إنهم توجهوا بها إلى الدكتور أسامة شلبي، المشرف على مستشفيات الجامعة، وما كان منه سوى أن رفض دخول الحالة وقال لهم: "احنا مش بنعالج مثل هذه الحالات المرضية".
 

أجاب الأهالي: "الحالة بتموت"، فرد قائلا: "اذهبوا بها إلى مستشفى المنشاوي لعام"، وعندما طلبوا منه إسعافها ثم تحويلها رفض قائلا: "عندي تعليمات ماستقبلش الحالات دي".
 

توجه الأهل بإلهام إلى مستشفى المنشاوى، والتي رفضت علاجها أيضا "لعدم استعدادها لاستقبال مثل هذه الحالات وعدم وجود استشاريين للتعامل معها".
 

محمد عباس، المتحدث باسم شباب الثورة بالغربية، تضامن مع الحالة المأساوية للمريضة، وخاطب الدكتور محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، وكانت المفاجأة.

 

وكيل الوزارة أيضا رفض استقبال الحالة بنفسه قائلا: "وديها الجامعة، إحنا مبنعالجش مثل هذه الحالات"، ثم اتصل بمدير مستشفى المنشاوي لاتخاذ ما يلزم.
 

توجه عباس إلى هناك، لكنه لم يجد مدير المستشفى، فيما طلب منه نائب المدير الانتظار لمدة نصف ساعة.

 

أجابه عباس بأن الحالة تعاني تدهورًا شديدًا منذ 9 ساعات ومهددة بالموت، فما كان من نائب مدير المستشفى إلا أنه أصر على انتظار عباس قائلا: "هي يعنى وقفت على نص ساعة".
 

ومع مرور الوقت، اضطر الأهالي لنقل إلهام إلى مستشفى خاصة، وأكد الأطباء أن "الغرغرينة" ضربت ساقيها بسبب انتظارها وقتا طويلا دون علاج، وهو ما سيضطرهم إلى إجراء بتر عاجل لإنقاذها من الموت.

 

عباس وعدد من فاعلي الخير جمعوا مبلغ 6 آلاف جنيه، مقدم العملية، إضافة إلى ألفي جنيه قيمة تأمين للمستشفى، و4 آلاف أخرى للطبيب، والأهالي ناشدوا وزير الصحة التدخل لمحاسبة المقصرين في حق المواطنين الغلابة وإعادة حقوقهم..

 

لكن من يعيد لإلهام ساقها بعد بترها؟

 

الغربية واهمال.jpg" style="width: 500px; height: 310px;" />

 

 اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان