رئيس التحرير: عادل صبري 03:09 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نجل شهيد قناة السويس: أتمنى إهداءه حجة وإعادة صرف معاشه

نجل شهيد قناة السويس: أتمنى إهداءه حجة وإعادة صرف معاشه

تقارير

صورة الشهيد

نجل شهيد قناة السويس: أتمنى إهداءه حجة وإعادة صرف معاشه

محمد محمود 28 أغسطس 2014 19:08

قال رضا محمد أحمد حسن عطوة نجل الجندى الذي عثر على رفاته أثناء حفر قناة السويس الجديدة، أنه لم يكن يتوقع عودته حيا أو ميتا بعد 41 سنة من غيابه، وعلمت مؤخرًا أن رمال سيناء احتضنته خلال تلك السنوات وكانت خير حافظ لجثمان والدى.


وأوضح أنه علم أن قيادة الجيش الثاني نظمت لوالده جنازة عسكرية ولكنه غاب عنها وجميع أسرته، مضيفا: "كنت أريد أن أكون ضمن الصفوف الأولى لها مع قادة الجيش تكريماً لشهيد ظلت أسرته لا تعلم عنه شيئا طول 41 عاما ونحتسبه عند الله مع أمل عودته الذي كان يضعف كل يوم".

 

وتمنى رضا نجل الشهيد الذي لم يره سوى عام ونصف العام من عمره قبل 40 سنة أتمنى أن أعتمر له وأهديه حجة رغم كونه شهيدًا، مشيرًا أنا لست قادرًا على نفقة الحج، وأطمع أن تمنحني إياها القوات المسلحة.

 

وأشار إلى أن معاش والدة انقطع منذ 1994 وأتمنى عودته لشقيقي المعاق بشكل دائم مع تكريم لائق للحدث، مشيرا إلى أنه علم بالعثور على رفات والده من وسائل الإعلام ثم الأجهزة الأمنية التى أخطرتنى أنهم دفنوه في مقابر الجيش الثاني الميداني الذي كان يخدم فيه قبل استشهاده.

 

وأوضح  أن محافظ الشرقية أصدر قرارًا مؤخرًا بإطلاق اسم والده "محمد أحمد حسن عطوة" على إحدى مدارس القرية تخليدًا لما قدمه ومعاناة أسرته لفقدانه طول 41 سنة، معتبرًا هذا القرار بالتكريم الحقيقي والأول بعد نيل الشهادة.

 

وأكد أنه تلقى واجب العزاء مجددًا من أهالي قريته والقرى المجاورة وشعر أن والده مازال شهيد اللحظة وكان يتمنى أن تكون والدته موجودة حتى يطمئن قلبها على زوجها الذي ظلت سنوات تعيش تأمل لقائه وعودته.

 

 وكانت القوات المسلحة قد كشفت عن العثور على رفات جثة الشهيد محمد أحمد حسن عطوة فى موقع حفر قناة السويس الجديدة، حيث يرجع ميلاد الشهيد إلي 20 مارس عام 1945، مقيم بعزبة نعمان قرية العرين مركز فاقوس بمحافظة الشرقية، وكان يحمل رقما عسكريا رقم 5037334، تحقيق شخصية رقم 1674، بحسب تصريحات المتحدث العسكري للقوات المسلحة الذي كشف عن غياب الشهيد في يوم 18 أكتوبر عام 1973، وتم اعتباره من الشهداء فى 18 أكتوبر 1977. 

 

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان