رئيس التحرير: عادل صبري 06:30 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور.. "انتفاضة جراكن" في 8 قرى بالدقهلية

بالصور.. انتفاضة جراكن في 8 قرى بالدقهلية

تقارير

أهالي يتظاهرون بالجراكن

بالصور.. "انتفاضة جراكن" في 8 قرى بالدقهلية

منى محمود 28 أغسطس 2014 09:58

أزمة طاحنة تشهدها 8 قرى بمحافظة الدقهلية بسبب انقطاع مياه الشرب بشكل مستمر، حيث مازال هناك عشرات القرى التى تعاني من انقطاع المياه دون تحرك من المسؤولين.


وأعلنت قرى مركز بلقاس غضبها عن انقطاع المياه منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر، وخرج العشرات من أبناء القرية حاملين الجراكن لتعبئة المياه من القرى المجاورة وسط حالة السخط دفعتهم لقطع الطريق.

مسافات طويلة يقطعها أهالى قرى "أبو جوهرى والحاج حسن وأبو بدوى وباقة الشربجى وأبو عبد الرازق وقرية سعد العشرى ومحمد أفندي وأبو شريف" للوصول للقرى المجاورة حاملين الجراكن والزجاجات للحصول على المياه.

غضب الأهالى تصاعد بعد أن زادت الأزمة، وقاموا بالتجمهر وقطع طريق السبعة حاملين جراكن المياه ومنعوا أى سيارات من المرور على الطريق، مؤكدين على عدم فتح الطريق إلا بعد حل الأزمة التى تفاقمت بالقرى وسط تجاهل المسؤولين.

خالد عبد الله من أهالى قرية أبو جوهري، قال إن ما حدث من قطع الطريق هو نتاج طبيعي من المعاناة التي يجدها اﻷهالي بسبب انقطاع المياه، الأمر الذى جعلهم يقطعون الطريق لإجبار المسؤولين على التحرك.

وأضاف خالد: "توجهنا مرارا وتكرار لرئيس مجلس ومدينة بلقاس إبراهيم عياد لحل الأزمة ولكن دون الوصول لأى نتائج".

منى محمد من أهالي قرية أبو جوهرى تقول: "ناشدنا المسؤولين بالمحافظة وشركة المياه بالتدخل لحل أزمة انقطاع المياه منذ 3 أشهر، خاصة فى ظل ارتفاع درجة الحرارة والمعاناة التى نجدها يوميا فى قطع مسافات طويلة للحصول على المياه، إلا أن شركة المياه تجاهلت مطالبنا تماما".

مها السيد تقول: "المياه عندما تصل إلى المنازل فإنها تأتي كمياه الصرف لا نستطيع تحمل رائحتها، وإن معظم أطفال القرية تم احتجازهم فى المستشفيات مصابين بحمى التيفويد؛ وتوجهنا لشركة مياه الشرب لمطالبة المسؤولين بحل مشكلة انقطاع المياه ولكن دون جدوى".

من جانبها انتقلت قوة من مركز بلقاس بقيادة العميد مجدى أبو شادى مأمور المركز والرائد أبو العزم فتحى رئيس مباحث بلقاس ورئيس وحدة قرية الشوامى وإبراهيم عياد رئيس مجلس ومدينة بلقاس والمهندس عبد الله الخولى مدير عام منطقة مياة الشرب والصرف الصحى للأهالى، محاولين إقناعهم بفض التجمهر وإعادة فتح الطريق على أن تحل الأزمة خلال ساعات.

 


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان