رئيس التحرير: عادل صبري 10:57 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أهالي بني سويف عن تحيا مصر: ضمير وطني.. وآخرون: عايزين اللي يتبرع لنا

أهالي بني سويف عن تحيا مصر: ضمير وطني.. وآخرون: عايزين اللي يتبرع لنا

أشرف محمد 27 أغسطس 2014 17:37

يقوم مواطنون ورجال أعمال ومصالح حكومية بالتبرع لصالح حساب تحيا مصر الذي أعلن عنه الرئيس عبدالفتاح السيسي، في حين يسارع المسئولون التنقيذيين بالتبرع وعرض أسماء المتبرعين من رجال أعمال ومحليات وسط موجة معارضة ترفض التبرع بدعوى أنه ليس لديهم ما يتبرعون به.

وتباينت آراء المواطنين بين مؤيد ومعارض للتبرع، فأحدهم قال: إنه الضمير الوطني يحتم التبرع وآخرون، رافضون للقرار بدعوى أن مصادر الأنفاق غير معروفة وسط شكاوى من إجبار بعض المصالح الحكومية على التبرع وتحويل أوراقهم لجهات أمنية.


محمود حسين (معلم) قال إن التبرع يأتي من واقع الضمير الوطني لصالح دعم المشروعات الوطنية التي تكون في صالح مصر ومساعدتها للخروج من أزمتها، واعتبر أن ذلك مشاركة منه في بناء مصر، وأن اقتطاع جزء من الراتب هو جزء من رد الجميل لمصر، حسب قوله.

 

فيما أوضح جمال عبدالله (حاصل علي ليسانس حقوق): "تخرجت منذ 3 أعوام، وأقوم ببيع كروت المحمول وليس لدي أي فرصة عمل، وأمامي 10 سنوات حتى أستطيع الزواج، ولا أعرف أي معالم لمستقبلي".

 

ويضيف: "شاركت في ثورة 25 يناير، وخرجت إلى ميدان التحرير من أجل الحرية والعدالة الاجتماعية، وفوجئت بعد مرور 3 أعوام على 25 يناير بمن يطلب مني التبرع".

 

في حين قال حسين سيد (موظف، 55 سنة): "لدي 4 من الأبناء ولم أستطع تزويج أي منهم، وأحاول تدبير نفقات ابنتي الكبري لكي تتزوج"، ويضيف: يا ليت المسئولين عن الصندوق يتبرعون بجزء منه للغارمين والمحتاجين فكيف يطلبون منا التبرع؟"، ويضيف: زيادة الأسعار قضت على أحلامي في توفير فرصة كريمة لأبنائي، معتبرا أن التبرع من أموال مواطنين فقراء دعاية كاذبة، مضيفا: الشعب أولى بالمساعدة.

 

المسئولون التنفيذيون سارعوا بإثبات ولائهم للسلطة بالتبرع، فقد قام الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف، بزيادة مساهمته وتبرعه لصندوق تحيا مصر من نصف راتبه إلى ثلاثة أرباع راتبه بخلاف تنازله عن العديد من المكافآت والمخصصات لصالح الجامعة، فضلا على تبرعه لصالح البحث العلمي والوقف البحثي، والتى وصلت إلى 150 ألف جنيه نقدا، وناشد لطفي المواطنين التبرع والمشاركة في صندوق دعم مصر "للخروج من أزمتها".

 

وكان المستشار مجدي البتيتي، محافظ بني سويف، أعلن عن إيداع دفعة جديدة من التبرعات لصالح حساب صندوق تحيا مصر لتصل حصيلة التبرعات لأكثر من مليون جنيه و200 ألف جنيه.

 

وقال البتيتي إن قائمة المتبرعين ضمت مواطنين ومستثمرين ورجال أعمال ووحدات محلية، حيث قام أحد رجال الأعمال بإيداع مبلغ مليون جنيه على ثلاثة شيكات، بواقع شيك بـ500 ألف وشيكين قيمة كل شيك 250 ألف جنيه، بينما قام بعض المواطنين ومستثمرون بإيداع شيكات بمبالغ متفاوتة.

 

اقرأ أيضا:

مسيرات ببني سويف تهتف لغزة وتطالب بالإفراج عن المعتقلين

خلافات عائلية وراء انتحار تاجر ببني سويف

ميناء لبني سويف على البحر الأحمر

زيادة عدد كليات جامعة بني سويف إلى 20

نجل برلماني سابق ببني سويف ينفي خبر وفاته

أوقاف بني سويف تنفي اقتحام مسجد بقرية نعيم

أطباء: نقل مستشفى بني سويف العام لمركز ناصر كارثة

إغلاق37 منشأة طبية غير مرخصة ببني سويف


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان