رئيس التحرير: عادل صبري 08:26 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 27° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد قرار هدم مستشفى بني سويف.. المرضى مشردون

بعد قرار هدم مستشفى بني سويف.. المرضى مشردون

تقارير

مستشفى بني سويف

بعد قرار هدم مستشفى بني سويف.. المرضى مشردون

أشرف محمد 27 أغسطس 2014 13:27

يشهد ديوان محافظة بني سويف تحركات موسعة لاحتواء أزمة هدم المستشفى العام التي تهدد حياة مئات المرضى، وسط أزمة حادة تواجه محافظ بني سويف المستشار مجدي البتيتي، وقيادات الصحة لنقل أقسام العمليات إلى أحد المستشفيات اﻷخرى بالمحافظة، في حين تعطل قسم الاستقبال بالمستشفى الجامعي ورفضت مستشفى التأمين استقبال المرضى وعدم قدرة مستشفى ناصر على استيعاب عدد كبير من المرضى.

وقال الدكتور علي محمد، طبيب بالمستشفى: إن ما يحدث بالمستشفى نتيجة إهمال قيادات الصحة ببني سويف، وأن فتح قسم الاستقبال بمستشفي التأمين يعنى أن الموظفين يدفعون ثمن إهمال تلك القيادات من أموالهم، مضيفا: "من يدفع ميزانية الاستقبال بتلك المستشفيات وذلك في الوقت الذي أغلقت فيه مستشفى الجامعة الطوارئ دون أي سبب".

وكشفت مصادر بمديرية الصحة عن أزمة كبيرة لصعوبة إيجاد بديل لاستقبال مرضى المستشفى العام؛ لأن قسم الاستقبال بالمستشفى الجامعي مغلق، وهناك عوائق كبيرة في مستشفى ناصر وهي إغلاق العناية المركزة وعدم وجود مولدات كهربية.

وأوضحت المصادر أن مسؤولا بالهيئة الهندسية بالقوات المسلحة وصل إلى ديوان عام محافظة بني سويف لبحث ترميم المستشفى العام وتطويره، وأنها أصبحت تمثل تهديدًا لحياة المواطنين وتضارب التقارير الخاصة بترميم المستشفى، حيث خرج عدد من التقارير يؤكد على ضرورة إزالة المباني وإعادة بنائها مرة أخرى، بينما جاءت تقارير أخرى بالترميم والتنكيس.

وذكر الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف، أنه وافق على تشغيل قسم الطوارئ بالمستشفى الجامعي وتخفيف الأعباء على مستشفى بني سويف العام، والموافقة على استقبال حالات الأوعية الدموية بالمستشفي الجامعي، وذلك لعدم وجود مثيله في مستشفى بني سويف العام، مشيرا إلى أنه وافق أيضًا على استقبال حالات جراحة المخ والأعصاب لعدم وجود التخصص في مستشفى بني سويف العام.

ومن جانبه قال المستشار مجدي البتيتي محافظ بني سويف: إن الأزمة وصلت إلى طريق مسدود وإن رئيس جامعة بني سويف فتح الطريق لحل المشكلة بفتح وتشغيل الطوارئ بالمستشفي الجامعي.


 

اقرأ أيضًا:

مسيرات ببني سويف تهتف لغزة وتطالب بالإفراج عن المعتقلين

خلافات عائلية وراء انتحار تاجر ببني سويف

ميناء لبني سويف على البحر الأحمر

زيادة عدد كليات جامعة بني سويف إلى 20

نجل برلماني سابق ببني سويف ينفي خبر وفاته

أوقاف بني سويف تنفي اقتحام مسجد بقرية نعيم

أطباء: نقل مستشفى بني سويف العام لمركز ناصر كارثة


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان