رئيس التحرير: عادل صبري 12:55 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أهالي مساكن ديرب نجم في انتظار الموت أو الترميم

بالصور..

أهالي مساكن ديرب نجم في انتظار الموت أو الترميم

أمنية قلاوون 26 أغسطس 2014 19:39

سكن متهالك والموت ينتظر ساكنيه كلما نظروا إلى أسفل ليجدوا حديد المبنى بارز في أسقف الحجرات.. مواطنون يواجهون الموت في أي وقت لكنهم تأقلموا كلما مر أحد على ببيوتهم ينطق بكلمة واحدة "هي الناس دي عايشة إزاي؟".

 

مساكن السجل المدني بمدينة ديرب نجم، بمحافظة الشرقية، والتي تم تأجيرها من مجلس المدينة منذ سنوات وأصبحت ملكًا لساكنيها، إلا أنها وبكل بساطة غير صالحة للسكن.

 

تتضمن العمارة الواحدة 5 طوابق، يحتوي الطابق على 4 شقق، بواقع خمسة عشر أسرة في كل عمارة ، تحتوي المساكن على مصالح حكومية "السجل المدني، الشؤون الاجتماعية، الإدارة الصحية، استراحة شركة شرق الدلتا".
 

تقول فاطمة عبدالله متزوجة، لديها ولدان، زوجها يعمل سائق تبلغ من العمر 50 عامًا تسكن في الشقة الثانية يسارًا بالطابق الثاني بإحدى العمائر السكنية لمساكن السجل "عندما تنوي تأجير محل بالمساكن فكر جيدًا لأنه من الممكن أن يسقط السقف في أي وقت، وذلك بسبب عدم وجود دعامات، وبنية تحتية، المباني قابلة للسقوط في أي لحظة".
 

ويروي عبد العليم صابر، والبالغ من العمر45 عامًا، رب لأسرة مكونة من 3 أبناء، يأجر محل لكي الملابس بالإضافة لمهنته الأساسية بمجلس المدينة" أنا مقيم مع العائلة في الدور الرابع إحنا هنا ناس غلابة لو في مقدرتنا الدفع ونعمل ترميم للمساكن سندفع ربع المبلغ، لكننا نحتاج من مجلس المدينة الترميم بالداخل وبالخارج، رغم هذا لا أحد من المسؤولين يتحرك ولم نستلم شققًا جديدة، إن لم يتم توفير سكن بديل لنا أين نذهب بعائلتنا وأولادنا ليس أمامنا سوى المخيمات كالاجئين".

 

ويشتكي صابر قائلاً: "المساكن هنا محفوفة بالمخاطر، عندما تمر شاحنة تهتز العمارة، كما أن على اليمين يوجد مصنع للأسمنت ويملكه رجل الأعمال الكفراوي، تختلط أدخنة الأسمنت بالهواء هذا له تأثير على صحتنا".
 

وعند الدخول شقة تامر حسن 40 عامًا بالطابق الخامس ويعمل سائق وأب لبنت وولدين، وزوجته تعمل بائعة خضار تجد الأسقف البارز قوامها أمامك ترى حبات الرمل وأسياخ الحديد ويقول: "هذا البيت ورثته عن أمي"، يتحدث مشيرًا للسقف الذي قام بترميم جزءًا منه "على قد مقدرتي، في فصل الشتاء ينزل المطرعلى رؤسنا".

 

ومن جانبه أكد رئيس مجلس مدينة ديرب نجم لـ "مصر العربية" أن المجلس يقوم حاليًا على إنشاء مساكن جديدة بديلة عن هذه المساكن.
 









 

 

اقرأ أيضًا:
حي القومية بالشرقية.. عندما تفوح القمامة من الحي الراقي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان