رئيس التحرير: عادل صبري 07:10 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مجلس القبائل الليبي: نحن الحاكم الشرعي الوحيد للبلاد

مجلس القبائل الليبي: نحن الحاكم الشرعي الوحيد للبلاد

تقارير

عزالعرب مدير الإعلام بمجلس القبائل الليبية

مجلس القبائل الليبي: نحن الحاكم الشرعي الوحيد للبلاد

محمد السيد 26 أغسطس 2014 14:08

ندد عز العرب أبو القاسم، مدير الإعلام الخارجي بمجلس القبائل الليبية، بما وصفه بالتدخل الأجنبي في ليبيا، مؤكدًا أنه سيجلب الخراب للبلاد، سواء كان عربيا أو غربيا.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم لمجلس القبائل الليبي لشرح وجهة نظرهم في آخر التطورات على أرض ليبيا في الوقت الأخير.

 

وشن أبو القاسم هجوما على "الإرهاب المدعوم من الخارج"، على حد وصفه، قائلا: "في ليبيا تشكل المجموعات المسلحة من الإخوان المسلمين وجبهة القتال الليبية وجماعة أنصار السنة خطراً علي الأهالي في جميع نواحي البلاد، ويساندها خارجياً كل من الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا وقطر لخدمة مصالحهم الشخصية في الشرق الأوسط".

 

وأضاف أن الحل للأزمة الحالية في ليبيا هو اعتراف المجتمع الدولي بمجلس القبائل الليبية كحاكم شرعي أوحد لليبيا، لأن القبائل الليبية هي الأكثر دراية بالواقع الليبي دون غيرها، وهي القادرة على حماية بلدها من التقسيم بين الشرق والغرب.

 

واستنكر عزالعرب فكرة الاعتماد علي أي من الحكومات الحالية في ليبيا لأنها لا تستطيع حماية نفسها فكيف تحمي دولة بأكملها؟

 

وقال عز العرب: إن الجيش الليبي ليس جيش حفتر، وهو جيش وطني يقوم بعمل عظيم لتطهير ليبيا من الإرهاب ومجلس القبائل الليبية يثمن أعماله التي يقوم بها بليبيا.

 

ووجه عز العرب الشكر للخارجية المصرية لمبادرتها التي أطلقتها لنزع السلاح، متمني أن يتولى مجلس القبائل المسئولية لجمع الأسلحة من ليبيا لأنه الأجدر على ذلك دون غيره.

 

وعن العمالة المصرية أكد مدير الإعلام بمجلس القبائل الليبية مساعدة المجلس للعمال المصريين للوصول للحدود التونسية، بتقديم الطعام والشراب لهم في أوقات حصارهم رغبة منهم في رد جميل لمصر لمساعدتها المهجرين الليبيين إلي مصر في السنوات الأخيرة.

 

اقرأ أيضًا:

رئيس البرلمان الليبي يصل القاهرة للقاء السيسي

بالصور ..أنصار القذافي يدشنون تكتلًا لهم بمصر

ليبيا-نحتاج-مساعدة-خارجية-لدحر-الميليشيات">وزير خارجية ليبيا: ليبيا-نحتاج-مساعدة-خارجية-لدحر-الميليشيات">نحتاج مساعدة خارجية لدحر الميليشيات

ليبيا">واشنطن ترفض التعليق على تقارير بشأن هجمات مصرية إماراتية على ليبيا

ليبيا">حلفاء أوروبيون يحذرون من الغارات الجوية ليبيا">"ليبيا">المجهولةليبيا">" ليبيا">على ليبيا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان