رئيس التحرير: عادل صبري 05:43 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أقباط: 300 ألف جنيه تسعيرة انضمامنا لـ"النور"

أقباط: 300 ألف جنيه تسعيرة انضمامنا لـالنور

تقارير

صلاح عبدالمعبود

الحزب: كلام فارغ

أقباط: 300 ألف جنيه تسعيرة انضمامنا لـ"النور"

محمد ربيع وكيرلس عبدالملاك 26 أغسطس 2014 10:53

اتهم نشطاء أقباط حزب النور بعرض مبالغ مالية عليهم مقابل انضمامهم للحزب والدخول على قوائمه الانتخابية، مؤكدين أن أعضاء بالهيئة العليا للحزب وضعوا تسعيرة للانضمام إلى الحزب وصلت إلى 300 ألف جنيه، الأمر الذي نفاه حزب النور مؤكدا أن هذا الكلام فارغ وعليهم إثبات تلك الادعاءات بأسماء الشخصيات التي عرضت عليهم.


وقال أمير نصيف، عضو حزب المصري الديمقراطي والمحامي القبطي، إن مسئولا من الهيئة العليا لحزب النور السلفي، عرض عليه الانضمام إلى الحزب مقابل 300 ألف جنيه، لكنه رفض بشدة، على حد قوله.

وأضاف نصيف، أنه يتوقع انضمام أقباط إلى حزب النور "من ذوي النفوس الضعيفة"، كما أشار إلى أن الفنان وجدي العربي، العضو بجماعة الإخوان وحزب الحرية والعدالة، عرضوا عليه من قبل أن ينضم إلى الحزب مقابل كرسي في البرلمان لكنه رفض.

وأوضح نصيف أنه حاليا منضم إلى حزب المصري الديمقراطي، مرجعًا سبب انضمامه إلى توجهات الحزب الليبرالية.

من جانبه رفض حزب النور هذا الكلام، واصفا إياه بالادعاءات، وقال صلاح عبدالمعبود، عضو المجلس الرئاسي للحزب، إن تصريحات النشطاء الأقباط بشأن عرض أموال من الحزب عليهم كلام فارغ ولم يحدث، موضحا أن تلك ادعاءات، مطالبا المدعين بإثبات ذلك بمعلومات واضحة وأسماء الشخصيات التي عرضت عليهم الانضمام للحزب مقابل مبالغ مالية.

وأشار عبدالمعبود الى أن أقباطا طلبوا من الحزب الانضمام إليه، ألا أن الحزب "أرجأ الأمر لحين دراسته".

بدوره أكد يسرى العزباوى، الخبير السياسي بمركز الأهرام للدراسات السياسية، أن حزب النور سيستعين بأقباط مستقلين على قوائمه الانتخابية، مقلدا حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان خلال الانتخابات الأخيرة، موضحا أن حزب النور سيكون الأقوى خلال الانتخابات المقبلة فى ظل حالة التشرذم التى توجد عليها الأحزاب المدنية.

وأوضح العزباوى أن ضم أقباط على قوائم النور يتم بصفقات وعلى شخصيات بعينها حيث يتم اختيار شخصيات لها مشاركات برلمانية سابقة على أن يكون ذلك مقابل أمور أخرى.


اقرأ أيضا

النور-لم-يعرض-علينا-الترشح-على-قوائمه">أقباط النور-لم-يعرض-علينا-الترشح-على-قوائمه">38 : النور-لم-يعرض-علينا-الترشح-على-قوائمه">النور لم يعرض علينا الترشح على قوائمه

ائتلاف أقباط الأقصر: نطالب السيسي بمواصلة الحرب على الإرهاب

أقباط شبرا مصر يوزعون العصائر على الناخبين

النور-يضع-خطة-الانتخابات-النيابية-بدمياط">النور يضع خطة الانتخابات النيابية بدمياط

النور-بدأنا-تشكيل-تحالف-لخوض-الانتخابات-البرلمانية">حزب النور: النور-بدأنا-تشكيل-تحالف-لخوض-الانتخابات-البرلمانية">بدأنا تشكيل تحالف لخوض الانتخابات البرلمانية

النور-لن-يحسم-ملف-البرلمانية-في-اجتماع-اليوم">مصادر: النور-لن-يحسم-ملف-البرلمانية-في-اجتماع-اليوم">النور لن يحسم ملف البرلمانية في اجتماع اليوم

النور-نسعى-لحصد-20-فأكثر-من-مقاعد-البرلمان">النور: النور-نسعى-لحصد-20-فأكثر-من-مقاعد-البرلمان">نسعى لحصد النور-نسعى-لحصد-20-فأكثر-من-مقاعد-البرلمان">20% النور-نسعى-لحصد-20-فأكثر-من-مقاعد-البرلمان">فأكثر من مقاعد البرلمان

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان