رئيس التحرير: عادل صبري 09:35 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مراوح وكشافات بالشحن لمواجهة انقطاع الكهرباء بقنا

مراوح وكشافات بالشحن لمواجهة انقطاع الكهرباء بقنا

تقارير

مراوح بالشحن لمواجهة ازمة انقطاع الكهرباء

لعدم قدرتهم على شراء المولدات

مراوح وكشافات بالشحن لمواجهة انقطاع الكهرباء بقنا

قنا - وليد القناوى 26 أغسطس 2014 09:24

"هنعمل إيه؟ حاجة رخيصة وبنشتريها.. وعارفين أن آخرها شهر استخدام.. مفيش فى إيدينا نشترى مولدات بالشيء الفلانى"، هكذا عبر العديد من الأهالي عن معاناتهم اليومية مع أزمة تكرار انقطاع التيار الكهربي لفترات طويلة بمحافظة قنا، ولجئوا إلى شراء مراوح وكشافات تعمل بالشحن رخصية السعر منخفضة الكفاءة، يكون مصيرها التلف بعد أقل من شهر من الاستخدام.

فى البداية يقول محمد جابر، عامل، إنه اضطر إلى الذهاب لأحد محال بيع الأجهزة الكهربائى لشراء مروحة تعمل بنظام الشحن الكهربى  منها مروحة بــ 300 جنيه، وأخرى بــ 350 بها ايضا كشاف وتعمل لمدة 5 ساعات، وذلك مع استمرار انقطاع التيار الكهربائى خلال الأيام الماضية والذى وصل الى اكثر من 10 ساعات يوميا ، ومع صرخات اطفالى  الصغار من حرارة الجو المرتفعة.

ويضيف جابر لــ "مصر العربية" فرحت زوجتي وأولادي بالمروحة التي رحمتنا قليلا من حرارة الجو اثناء انقطاع الكهرباء لأفاجأ بعد أسبوعين أن المروحة توقفت، وعندما توجهت الى أحد محال الصيانة قال لى "انت وقعت فى النوع المضروب دى ملهاش صيانة يعوض عليك ربنا".

أما عبد الرحمن سيد، صاحب محل بقالة ،فيقول أنه قام بشراء 4 كشافات سعر الواحد منهم 25 جنيها، وبعد عدة ايام بدأت لمبات  الكشاف الصغيرة تتوقف واحد تلو الاخر لينتهى بها الحال لتتوقف تماما ، وعندما حاولت ارجاعهم لصاحب محل الاجهزة الكهربائية كان رده "البضاعة المباعة لا ترد  ولا تستبدل".

أم محمد، ربة منزل، أكدت أنها قامت بشراء مروحتين وكشافين شحن ضمن جهاز ابنتها منذ شهر، لأنها لا تستطيع هي أو زوجها شراء مولد  بالكهرباء يصل ثمنه أكثر من ألف جنيه، مشيرة إلى أنه بعد أسبوعين من زواج ابنتها اتصلت بها وأخبرتها ان المراوح والكشافات توقفت عن العمل.

إقبال متزايد

فى المقابل قال شاذلى العزازى ـ تاجر أدوات كهربائية: إنه استورد 50 مراوح تعمل بنظام الشحن كدفعة اولى ليقيس بهم وضع السوق ليفاجئ بإقبال من قبل المواطنين  على الشراء .

وأضاف كانت الحسرة والخيبة انه بعد يوم واحد فوجئت بعودة 12 مروحة من المبيعات بسبب التلف والتوقف عن العمل ليكون مصير المراوح جميعا ان ترمى فى  المخازن ، واخسر فى تلك الشحنة أكثر من 13 الف جنيه .

وأوضح ان المشكلة تكمن فى المستوردين الذين يجلبون تلك المنتجات المصنوعة فى الصين وتكون اقل جودة ويقوموا بتوزيعها على التجار على انها نمرة واحد .

وأكد انها هناك مراوح وكشافات موجودة فى الاسواق تعمل بنظام الشحن ومنتج صينى جودتها عالية جدا لكن فى ظل الظروف المعيشية الصعبة يضطر المواطنين للاقبال على المنتجات الرخيصة .

 

 

بالصور.. مش دافعين حملة للاحتجاج على قطع الكهرباء بالأقصر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان