رئيس التحرير: عادل صبري 08:01 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور والفيديو.. يخت الرئيس عبدالناصر للبيع في مزاد.. هل من مشترٍ؟

بالصور والفيديو.. يخت الرئيس عبدالناصر للبيع في مزاد.. هل من مشترٍ؟

تقارير

الرئيس عبدالناصر على اليخت

بالصور والفيديو.. يخت الرئيس عبدالناصر للبيع في مزاد.. هل من مشترٍ؟

محمد محمود 26 أغسطس 2014 07:14

من الباخرة الرئاسية رمسيس في مايو من العام 1964، أي منذ 52 عاما كان الرئيس عبدالناصر، وإلى جواره رئيس الاتحاد السوفيتي خروشوف، والرئيس اليمني عبدالله سلال والرئيس العراقي عبدالسلام عارف يشهدون العمل القائم على قدم وساق في السد العالي.

 

ويعلو صوت أحمد سعيد يعلو في المذياع في أجواء الحدث التاريخي ليقول: "بمشاعر عميقة تملأ قلوبنا إحساسا بأننا نخط في تاريخ بلادنا صفحات جديدة .. البلاد التي شيدت الأهرام وحفرت في الجبل معبد أبو سمبل.. تكتب التاريخ للأجيال القادمة"، غير أن هذه الأجيال ربما لن تعرف شيئا عن ذلك إلا من خلال موقع إعلاني يعرض فيه هذا اليخت بجوار الأدوات المستعملة. 

إلى جوار متعلقات قديمة: سيارات، أثاثات، أجهزة كهربائية، وهواتف نقالة مستعملة، كان الإعلان يقول: فرصة عظيمة.. للبيع اليخت الرئاسي للرئيس الراحل جمال عبدالناصر الذي استقله هو وزعماء العالم.. أثناء إنشاء السد العالي، ومنهم الرئيس الروسي نكيتا خروشوف". 

محمد رجب سرحان، مدير الشئون الفنية بالشركة المصرية لأعمال النقل النهري والبحري، قال لـ"مصر العربية": إن اليخت أصبح مملوكا ملكية خاصة للشركة، وذلك بعدما قامت بشرائه من صندوق آثار النوبة في مزاد منذ عام 1997".

أضاف: "أن الظروف السياحية السيئة حاليا دفعت الشركة إلى بيع اليخت".

واليخت رمسيس تم بناؤه في فترة الخمسينيات من القرن الماضي لخدمة الرئيس الراحل جمال عبدالناصر وضيوفه، وهو من أشهر اليخوت في مصر، حيث تم استخدامه في مناسبات مهمة وتاريخية.

كان على اليخت رئيس اﻻتحاد السوفيتي الراحل نكيتا خروشوف، وعبدالسلام عارف أول رئيس عراقي، وعبدالله السلال، أول رئيس يمني بعد إعلان جمهورية اليمن.

واستضاف عليه الرئيس الراحل الملك الحسن الثاني ملك المغرب، والزعيم اليوغسلافي تيتو مؤسس حركة عدم الانحياز، وأيضا مارجريت الثانية ملكة الدنمارك، بالإضافة إلى عدد كبير من رؤساء دول العالم المختلفة والشخصيات المهمة العالمية.

شاهد الصور

الباخرة في النيل

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان