رئيس التحرير: عادل صبري 07:40 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور.. 200% زيادة حركة النقل بين ضفتي قناة السويس

بالصور.. 200% زيادة حركة النقل بين ضفتي قناة السويس

تقارير

طوابير السيارات على مدخل معدية رقم 6

بسبب أعمال الحفر بمشروع القناة الجديدة

بالصور.. 200% زيادة حركة النقل بين ضفتي قناة السويس

طوابير السيارات تمتد لـ 3 كيلو مترات

ولاء وحيد 24 أغسطس 2014 11:33

أكثر من 4 ساعات قضاها "عم صابر"، سائق شاحنة محملة بالزيتون قادمة من العريش في طريقها للقاهرة، في انتظار دوره لركوب معدية رقم 6 ليصل للجهة الغربية للإسماعيلية ومنها ليواصل رحلته إلى القاهرة وسط تكدس وزحام الحافلات والشاحنات على جانبي مرسى المعدية امتد لأكثر من 3 كيلو مترات في طوابير لم يعتد على مشاهدتها من قبل.


 

ساعات من الانتظار يقضيها المسافرون والمتنقلون بين ضفتي القناة داخل السيارات والحافلات رغم استمرار عمل المعدية طوال الـ 24 ساعة يوميا.


 

على الجانب الغربي لمرسى معدية  6، اصطفت حافلات لوفود شعبية قادمة من المحافظات لزيارة موقع حفر قناة السويس الجديدة، واصطفت معها شاحنات ومعدات الحفر التابعة للشركات العاملة وشاحنات أخرى محملة بالمواد الغذائية والتموين في طريقها لقرى شباب الخريجين وسيارات صغيرة لمسئولين ومواطنين في طريقهم لموقع الحفر، وحافلات أجرة وميكروباصات لنقل المواطنين إلى قرى الشرق.


 

وعلى الجانب الشرقي، لم يختلف الحال كثيرا حيث الشاحنات المحملة بالخضر والفاكهة قادمة من العريش في طريقها إلى سوق العبور بالقاهرة، وحافلات عائدة من موقع المشروع.


 

ساعات من الانتظار يقضيها المواطنون في انتظار دورهم لاستقلال المعدية والانتقال للجانب الآخر.. معاناة وزحام وتكدس مروري وصل لنسبة 200% عن المعتاد خلال الأسابيع الماضية مع بدء أعمال الحفر وفتح باب زيارات الوفود الشعبية لتفقد موقع الحفر.


 

يقول عم صابر: "اكثر من أربعة ساعات قضيتها في انتظار استقلال المعدية، فالأمر بات لا يحتمل على معدية 6، ورغم سعادتنا بمشروع الحفر إلا أن التكدس والزحام يعطل أوقاتنا ويتسبب لنا في خسائر مالية بسبب فساد كميات من الشحنات التي نقوم بتوصيلها.


 

أما مروة عبدالله، مدرسة، فتقول "جئت بسيارتي الخاصة وأسرتي لزيارة موقع الحفر كما طالبنا الرئيس عبد الفتاح السيسي، ولكنني فوجئت بهذا الزحام الرهيب وانتظارنا على المعدية لأكثر من 4 ساعات في رحلتي الذهاب والعودة".


 

وتتابع مروة: "رغم فرحتنا بالمشروع وما يتم فيه من إنجاز إلا أن الأمر يتطلب سرعة البدء في مشروع نفق أسفل قناة السويس لتسهيل حركة المرور بين  ضفتي القناة".


 

ويتفق معها محمد عمر، سائق سيارة ميكروباص يعمل على خط التقدم والأبطال، قائلا: "الزحام بات شديدا للغاية على معدية 6، والتحميل تقلص من 4 مرات إلى مرتين فقط بسبب هذا الزحام والانتظار لساعات طويلة".


 

ويوضح أحد المسئولين على معدية 6، طلب عدم ذكر هويته لأنه غير مسموح له بالحديث مع وسائل الإعلام، أسباب الزحام الشديد قائلا: "فور إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عن حفر تفريعة قناة السويس بدأت المعدات والشاحنات تنتقل لمكان الحفر كما أن الرحلات تتوافد يوميًا على المكان ولان معدية نمرة 6 هي الطريق الوحيد للمشروع زادت نسبة الإقبال عليها بنسبة تجاوزت الـ 200% تقريبا".


 

ويضيف: "أكثر من 80 حافلة تنتقل يوميا لمكان الحفر منذ ساعات الصباح وحتى المساء ذهابا وإيابا بالإضافة للشاحنات ومعدات الحفر التي يأتي بها المقاولون والشركات العاملة في المنطقة، بالإضافة إلى السيارات الصغيرة للمواطنين الذين يحرصون على زيارة المشروع، وكل ذلك تسبب في تكدس حركة المرور".


 

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان