رئيس التحرير: عادل صبري 04:58 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو.. مواطنون عن إعفاءات الضريبة العقارية: السيسي بيريح الجيش والشعب تعبان

وآخرون: القرار في صالح البلد

فيديو.. مواطنون عن إعفاءات الضريبة العقارية: السيسي بيريح الجيش والشعب تعبان

محمد نصار 24 أغسطس 2014 10:49

أثار القرار الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسى بإعفاء جميع دور ونوادي القوات المسلحة من الضرائب جدلًا واسعًا في الشارع المصري، فقد تباينت وجهات نظر المواطنين حول هذا القرار؛ فمنهم من أبدى اعتراضًا واضحًا على القرار ومنهم من أشاد به وبجميع القرارات التي يتخذها عبد الفتاح السيسي، وجاءت هذه الآراء على النحو التالي.


الشعب تعبان

فقد أبدى محمد عبد الغنى اعتراضه على قرار السيسى بإعفاء دور ونوادي القوات المسلحة من الضرائب قائلًا "الجيش مرتاح والشعب تعبان".

وأضاف عبد الغنى أن القوات المسلحة تستحوذ على كل المميزات داخل الدولة من تسهيلات مادية وإعفاءات ضريبية وامتلاك أراضٍ بالدولة، في حين يعاني المواطن البسيط من الفقر والجوع والتهميش من جانب المسئولين، فكل ما عاد عليه هو الارتفاع في الأسعار ورفع الدعم عن المحروقات والسلع التموينية. على غرار الفترة التي تولى فيها محمد مرسي الحكم والتي شهد فيها الشعب انتعاشًا اقتصاديًا إلى حد ما.


ليه نضحى بنفسنا

وقال أيضًا " ليه نضحي بنفسنا علشان البلد وإحنا تعبانين فيها"، وأكد على أن الشعب وخاصة الشباب لا يمتلكون أي شيء داخل بلدهم ولا يرون منها راحة. وعقب بقوله " الشعب هيعمل أيه وانت واخد كل حاجة".


قرار خاطئ

وفى نفس الإطار أشار حسين عطية إلى أن هذا القرار غير صحيح على الإطلاق لأن الضرائب تعد حقا للدولة تجاه المؤسسات التي تحقق أرباحًا اقتصادية من خلال الأنشطة الخدمية المختلفة التي تقوم بها.

وألمح إلى أنه كان من الصواب أن يقوم بتخفيف قيمة الضريبة المفروضة تجاه هذه المؤسسات بدلًا من الإعفاء الكامل لها. وشدد على ضرورة قيام السيسى بالإعلان عن الأسباب التي دفعته إلى اتخاذ مثل هذا القرار.

وعلى الجانب الآخر أبدى عدد من المواطنين ترحيبهم بالقرار على النحو التالي.
 

هتفيد البلد
يرى سيد خالد أن هذا القرار فى صالح البلد حيث إن الإعفاءات الضريبية تصب في مصلحة المواطنين بشكل أساسي.


حاجة كويسة
وتأكيدًا لهذا الكلام يضيف حسن شافعى أن القرار يعتبر جيدا وأن السيسى يسير بخطى جيدة وثابتة في إطار خطة موضوعة للنهوض بالبلاد.

وأشاد بالدور الذي تلعبه القوات المسلحة والمؤسسة العسكرية في تحسين الأوضاع في الفترة الراهنة، وإلى التنظيم الواضح والتأييد الذي تحظى به في الشارع المصري، وأنه لابد من دعم الشعب للقوات المسلحة ومساعدتها على تحسين الأوضاع المتأزمة التي تعانى منها مصر في الوقت الحالي.


شاهد الفيديو


اقرأ ايضًا

خريجو قانون لـ"المركزى للمحاسبات”: ليه عينتوا تجارة 2010 بدون اختبارات
مواطنون-عن-محطة-عدلي-منصور-يستحقها-وآخرون-كبيرة-عليه">مواطنون عن محطة عدلي منصور: يستحقها.. وآخرون: كبيرة عليه
تجار المولدات بالعتبة: "الإقبال تاريخى يا فندم"
عائدون إلى ليبيا يتحدون الموت بحثًا عن الرزق
مواطنون-عن-التبرع-لصندوق-الحياة-إحنا-لقيين-ناكل">بالفيديو..مواطنون عن التبرع لصندوق الحياة: إحنا لقيين ناكل
مواطنون-القائمة-السوداء-لرجال-الأعمال-تشهير-وآخرون-يستاهلوا">مواطنون: القائمة السوداء لرجال الأعمال تشهير.. وآخرون: يستاهلوا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان