رئيس التحرير: عادل صبري 08:55 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

البدو يؤمنون أبراج الكهرباء بالسويس .. ومواطنون " هل الشرطة في اجازة ؟ "

البدو يؤمنون أبراج الكهرباء بالسويس .. ومواطنون  هل الشرطة في اجازة ؟

تقارير

مدير أمن السويس اثناء لقائه مع القبائل البدوية

البدو يؤمنون أبراج الكهرباء بالسويس .. ومواطنون " هل الشرطة في اجازة ؟ "

كريم عبد المعين 24 أغسطس 2014 04:36

أثار اعلان القبائل البدوية بالسويس مسئوليتهم عن تأمين شبكات الكهرباء بالسويس – بدون مقابل – وتعاققدهم مع شركات الكهرباء بالتأمين علي الابراج الكهربائية في الصحراء .. موجه من الانتقادات في الشارع السويسي علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر حول دور جهاز الشرطة في التأمين وضبط المخربين .. وخوفا من وجود "شرطة " بديلة .

وكانت مديرية امن السويس قد اعلنتأن  اللواء طارق الجزار مدير أمن السويس قام بالإجتماع بمشايخ القبائل بالسويس لمنع أي اعمال سرقة أوتخريب قد تتم بابراج الكهرباء في ظل الظروف الأمنية التي تمر بها البلاد ومناقشة زيادة تأمين شركات الكهرباء بالسويس .

وقال الشيخ محمد خضير شيخ قبيلة العامرين بالسويس دور القبائل سيكون بمسانده قوات الشرطة وأن القبائل العربية تعهدت بتاميل الابراج الكهربائية كل في منطقتة بدون مقابل وانها تعاقدت مع شركات الكهرباء علي ذلك .

اضاف خضير أننا نعتزم التعامل بكل عنف مع أي أحد يحاول الأقتراب من الأبراج الكهربائية التي نقوم بتأمينها وكل الخيارات متاحة أمامنا من أجل التأمين.

من ناحيته ،قال محمد السيد علي " مواطن سويسي " كيف تسمح قوات الشرطة لافراد أن يتولوا علمليه تأمين الابراج فهذه هي مسئولية الشرطة وحدها أم الشرطة في اجازة ؟ .

اضاف انه يخشي ان تمتد الاوضاع وأن تكون هناك شرطة بديلة من المواطنين تتولي ايضا تأمين المنشات الحيوية ولابد من اعاده النظر في هذه القرارات التي يراها خاطئة من وجهة نظره .

اضاف سمير مسعود " في تدوينة له علي موقع تويتر " : " البدو يؤمنون الطرق والشرطة تواجه المظاهرات فقط " .

من ناحيته رفض اللواء طارق الجزاء مدير امن السويس اي اتهامات توجه الي الشرطة بتقصيرها في حماية الابراج الكهربائية مؤكدا ان دور القبائل العربية هو تطوعي ولن يكون بديلا عن جهاز الشرطة الذي يدفع برجالة من أجل تحقيق الامن والاستقرار في مصر .

وقال مدير امن السويس أن هناك قواتا خاصة بمديرية امن السويس لتأمين المنشآت الحيوية وشركات وابراج الكهرباء .

اقرأايضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان