رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

خريجو قانون لـ"المركزى للمحاسبات”: ليه عينتوا تجارة 2010 بدون اختبارات

بالفيديو..

خريجو قانون لـ"المركزى للمحاسبات”: ليه عينتوا تجارة 2010 بدون اختبارات

محمد نصار 23 أغسطس 2014 15:31

بعد قيام الجهاز المركزى للمحاسبات بالإعلان عن موعد إجراء امتحانات القبول للوظائف التى تم الإعلان عنها منذ عام 2010 بالنسبة لخريجى كليات الحقوق والشريعة والقانون، دفعات أعوام 2007 و2008 و2009 لتكون اليوم.


واشتكى عدد من خريجى كلية الشريعة والقانون دفعات 2007 و2008 و2009، الذين تقدموا لاختبارات القبول للتعيين بالجهاز المركزى للمحاسبات عام 2010 مما وصفوه بالتعنت والتفرقة من قبل المسئولين فى التعامل بينهم وبين خريجى كلية التجارة للأعوام نفسها، والذين تم تعيينهم بعد تقديم أوراقهم عام 2010 مباشرة، فيما يخضعون هم لاختبارات تحريرية وشفوية.

 

ويقول ياسر حمدى (خريج شريعة وقانون) إنهم قاموا بتقديم أوراقهم للالتحاق بالوظائف التى تم الإعلان عنها من قبل الجهاز عام 2010، وحتى الآن لم يتم النظر إلى طلباتهم لمدة 4 أعوام.


ويضيف حمدى أن الجهاز قام بتعيين خريجى كلية التجارة المتقدمين معهم فى العام نفسه بعد إجراء اختبار المقابلة الشخصية لهم فقط، في حين قام الجهاز بعمل عدة اختبارات تحريرية وشفوية لـخريجى كليات الحقوق والشريعة والقانون.


وعلى المنوال نفسه يؤكد محمود عبدالمغنى أن موعد أداء الامتحان في الوقت الحالى غير مناسب على الإطلاق قائلا: "إزاى جايين تقيمونا بعد 7 سنين من التخرج"، مضيفا أن الجهاز المركزى للمحاسبات أخطرهم قبل ثلاثة أيام من موعد الامتحان، لافتا إلى أن هذه مدة غير كافية لكى يستطيع مراجعة المناهج أو حتى أجزاء معينة منها.


وعلى دربه أكد محمود على إبراهيم أنهم لم يستعدوا لأداء الاختبارات نظرا لطول الفترة بين تقديمهم لأوراق شغل الوظائف وحتى الآن، التى قاربت 7 سنوات، وأنه لم يتم إخطارهم بموعد تأدية الامتحان إلا قبلها بثلاثة أيام.


وأشار إلى قيامهم بإجراء عدة اختبارات سابقة عقب تقديم أوراقهم مباشرة، ولم يتم التطرق لها مسبقا، على الرغم من استيفاء أوراقهم لكل شروط الترشح للوظائف المعلن عنها من قبل الجهاز.


ظروف البلد

في حين قال عبداللطيف إن الظروف التي مرت بها البلاد منذ ثورة الخامس والعشرين من يناير وحتى الآن، خاصة التي تعرض لها الجهاز من سرقة بعض المستندات الخاصة بالجهاز ومحاولة إحراقه هي التي أدت إلى تأجيل أداء اختبارات التعيين الخاصة بهم.


وفى السياق نفسه قال أحمد السيد عبدالظاهر إن الجهاز قام بإخطارهم بموعد التقدم للامتحان من خلال المكاتب البريدية في مختلف المحافظات قبل منذ ثلاثة أيام فقط، وأوضح أن الجهاز يقوم بدور مهم في القضاء على الفساد والمخالفات المالية في مؤسسات الدولة. 

 


اقرأ أيضا:

بالمستندات.. المركزى للمحاسبات يكشف فسادا ماليا بجامعة المنصورة

جنينة يرفض توصيات البنك الدولي بمنع الرقابة على التمويل الأجنبي

بالمستندات.. المركزي للمحاسبات يرصد فساد مالي في محاجر البحيرة

فندق حكومي ينفق 233 ألف جنيه لتركيب اسانسير "عطلان"

بالمستندات: وزارة الإنتاج الحربي تتعدى على أراض مخصصة للإسكان


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان