رئيس التحرير: عادل صبري 04:45 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو.."القصاص مطلبنا".. غاب القصاص وحضرت الكهرباء والأسعار

بالفيديو.."القصاص مطلبنا".. غاب القصاص وحضرت الكهرباء والأسعار

محمد يحيى 22 أغسطس 2014 15:56

نظم أنصار التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، اليوم الجمعة، مسيرات في مناطق متفرقة من محافظتي القاهرة والجيزة، تحت اسم "القصاص مطلبنا".

 

المشهد العام للمسيرات اليوم على مستوى الجمهورية كان متشابها، حيث غابت الهتافات التى كان من المقرر لها أن تطالب بالقصاص والحرية للمعتقلين، وجاءت الهتافات تعبر عن الحالة الاقتصادية السيئة التى تمر بها البلاد الآن، خاصة أزمتي انقطاع  الكهرباء وارتفاع الأسعار.

 

البداية كانت من المعادي التي أطلقت مسيرتها في تمام التاسعة صباحا من أمام مترو حدائق المعادي، وردد المتظاهرون هتافات "اسألوه يا نور عينيه الكهرباء بتقطع ليه" و "غلوا السكر غلوا الزيت.. حكم العسكر خرب"، مع رفع لمبات الجاز، تعبيرا عن الحالة التى وصل إليها البلد نتيجة انقطاع التيار الكهربائي.

 

وقبيل صلاة الظهر نظم التحالف مسيرة مفاجئة بشارع قصر العيني والتي انطلقت من أمام مقر جريدة روزاليوسف، وكان الهتاف الأبرز بها "غزة ورابعة ونهضة إخوات.. مش هنسيب حق اللى مات" و "الكهربا فين المرسي راح أهو؟!".

 

وعقب صلاة الظهر انطلقت 10 مسيرات من عدة أماكن مختلفة فى المطرية، وعين شمس، والزيتون، والمرج، وعزبة النخل، والتجمع الخامس، وجاء المظهر العام للمسيرات متشابها. 

 

وجاء التعامل الأمنى متشابها أيضا، حيث فضت قوات الأمن مسيرات المطرية وعين شمس بالغاز المسيل للدموع، واعتقل العشرات منهم علاوة على قتل سيدة تبلغ من العمر 45 عاما، وتدعى زينب محمود، أكد شهود عيان أنها أصيبت بطلق ناري.

 

أما مسيرات الجيزة فقد انطلقت من الهرم وفيصل والطالبية، والتي قام بفضها الأمن، فيما لم تشهد مسيرات أوسيم وكرداسة أي تدخل أمني.

 

         

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان