رئيس التحرير: عادل صبري 04:57 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالفيديو .. مواطنون: السيسي قلبه علي البلد ولازم تغيير وزاري

بالفيديو .. مواطنون: السيسي قلبه علي البلد ولازم تغيير وزاري

تقارير

عبدالفتاح السيسي

بالفيديو .. مواطنون: السيسي قلبه علي البلد ولازم تغيير وزاري

محمد السيد 22 أغسطس 2014 14:56

"المصريين محتاجين قلب يحن عليهم"، كلمة من ضمن خطابات الرئيس السيسي التي اعتبرها البعض استعطافية للشعب، فهل أحس الناس بفارق على أرض الواقع كما أحسوا بفارق في الخطابات؟ وهل التفاؤل متواجد في نفوسهم في المستقبل؟ أم لا أمل لديهم؟

سألت "مصر العربية" الشارع المصري حول تقييم فترة حكم السيسي حتى الآن: هل هو لبى كل الآمال؟ أم خيب كثيرًا من ظنون الشعب الذي تعلق به كمنقذ له من خطر التقسيم.


وكان رأي أحمد عبدالتواب أن السيسي نجح إلى حد كبير، لشعوره بآلام الناس بشكل ملحوظ في خطاباته وقراراته، وأنه يخطط لمصلحة البلد دون أي عوامل شخصية، فهو لا يريد شيئًا لنفسه، بل أحياناً يتبرع لأجل الوطن، كما فعل في صندوق "تحيا مصر".


وأكد محمد محمود نفس الرأي، بقوله إن السيسي ميزته الوحيدة دافعه الوطني تجاه البلد، وتجنيبه العامل الشخصي فداء للوطن ومحاولة لانتشاله من ضياعه في الفترة الأخيرة.

 

أما خميس حمدي، فقد أكد ثقته وتفاؤله لمستقبل أولاده مع المشير السيسي، لأنه لا ينظرتحت أقدامه بل ينظر للمستقبل، وهذا ما تؤكده المشاريع القومية التي لن يرى نتائجها على المدى القريب، بل تحتاج لفترات طويلة حتى نشعر بما يخطط له الرئيس، ولكنه يحب السيسي ويشعر معه بالأمان.

 

واعترض هشام طه، على مؤسسة الرئاسة الحالية، مؤكدًا منعها لأي من أبواب الحريات وزيادة الكبت لدى الشباب لشعورهم بأن البلد لم يعد بلدهم، وأن الرئاسة سُلبت من تحت من اختاروه لها.

 

وذهب خالد بعيداً، حيث طلب مهلة للرئاسة الجديدة حتى تظهر ما تخطط له من خطط إستراتيجية، ويجب إعطاء الثقة للحكام حتى يستطيعوا العمل دون ضغط، موضحًا أنه صبر على الفساد أكثر من 30 عاماً، فلن يخسر شيء إذا صبر عامان آخران ليجد نتائج إيجابية يشعر بها بالأمان لأولاده.

 

واختلف خلف الدهشوري مع رأي المؤيدين للسيسي، بقوله: "فين الإنجازات.. كل المشاريع مسروقة من اللي قبله"، مؤكدًا أن كل الحكومة الحالية ليس أمامها سوى الكلام ولا شيء غير الكلام.

 

وتحدث كامل خليل عن تأكده من سلامة نية السيسي ومحلب، ولكنه يطالبهم بإعادة اختيار أعضاء الحكومة من وزراء ومساعدي وزراء، لأنهم ليسوا على قدر المسؤلية في وجهة نظره، ويجب تغييرهم بدماء جديدة.

 

وأكد بيومي الجمال رضاه عن كل الوزراء في الحكومة غير وزير التموين، لأنه أصبح يلقى صعابًا في الحصول على رغيف خبز جيد عكس الفترات السابقة.

 

وعن الفارق بين السيسي وسابقيه، أكد أن الفارق بين السماء والأرض، والفارق بين شخص يعمل لأجل البلد ومصلحة الشعب وهو السيسي، وآخرين لا يرغبون بأي مصلحة للشعب، مؤكدًا أن السيسي جاء كمنقذ من السماء لانتشال مصر مما كادت أن تقع فيه.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان