رئيس التحرير: عادل صبري 10:21 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

انقطاع الكهرباء يهدد المشروعات التجارية والمخابز بالبحيرة

انقطاع الكهرباء يهدد المشروعات التجارية والمخابز بالبحيرة

تقارير

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

انقطاع الكهرباء يهدد المشروعات التجارية والمخابز بالبحيرة

محمد عيسوي 21 أغسطس 2014 18:43

واصلت حالة الغضب العارم السيطرة على أهالي قرى ومراكز محافظة البحيرة، بسبب انقطاع الكهرباء لعدة ساعات متواصلة يوميًا، ما أدى إلى استياء المواطنين، خاصة كبار السن الذين يترددون على العديد من المصالح الحكومية، ومنها هيئة التأمينات الاجتماعية ومكاتب البريد ومديرية الأمن وجامعة دمنهور.


 

رفض محمود شلبي – مدرس، تجاهل المسئولين بشركة كهرباء البحيرة أزمة انقطاع الكهرباء يوميًا، دون إيجاد حلول واستمرارها منذ تولى الرئيس المعزول محمد مرسى وحتى الآن، مطالبًا بالتدخل السريع من قبل المسئولين بحل الأزمة.


 

وطالب حسين الجندي – أحد أهالي قرية سرنباى بالمحمودية، رئيس مجلس الوزراء ومحافظ البحيرة، بمعرفة المتسببين في استمرار أزمة انقطاع التيار الكهربائي بشكل دائم يوميًا، ومحاسبتهم نتيجة الأضرار الناتجة عن انقطاعه للمواطنين.


 

وقال فتحي مرسى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالبحيرة، إن استمرار انقطاع الكهرباء يؤثر على كل المشروعات التجارية والصناعية، مشيرًا إلى أن توقف الثلاجات عن العمل بسبب انقطاع الكهرباء، يؤدي إلى تلف البضائع، خاصة اللحوم، ويتسبب في شلل المكاتب والمنشآت التجارية والبنوك التي تعمل جميعها بالحاسبات الآلية ويعطل مصالح المواطنين.


 

وأضاف أن انقطاع الكهرباء عن المصانع يتسبب في ضعف الإنتاج، ما يكبد أصحاب المصانع خسائر فادحة ويعوق التزامهم بتوريد الإنتاج في المدد المحددة ويؤثر على أرباحهم، وبالتالي مكتسبات عمالهم الذين يحصلون على مرتباتهم بالكاد، ويهدد أيضًا بهجرة أصحاب المصانع لمدن أخرى أو تصفية أعمالهم.


 

وطالب بضرورة إجراء دراسة على الأماكن التي بها منشآت اقتصادية أو صناعية، لاستثنائها من انقطاع التيار أو فصله في الأوقات التي لا تعمل فيها تلك المصالح والشركات.


 

ويشير عاطف فراج رئيس شعبة المخابز بالبحيرة، إلى أن معظم المخابز تعمل آليًا، وبالتالي فإن انقطاع التيار الكهربائى يؤثر على العجين، ما يؤدي إلى إنتاج خبز رديء جدًا، فضلاً عن إهدار كميات كبيرة من العجين.


 

وحول تزايد معدلات انقطاع الكهرباء، أرجع المهندس رمضان عثمان بخيت رئيس شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء، السبب إلى نقص الوقود وخروج بعض الوحدات للصيانة، نتيجة استهداف عناصر من جماعة الإخوان محطات الكهرباء وأبراج الضغط العالي بنطاق المحافظة.


 

وأعلن رئيس شركة توزيع كهرباء البحيرة، أنه تم تشكيل مجموعة عمل على مستوى قطاعات شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء، لمتابعة فصل وتوصيل المغذيات والأعطال أثناء فترة تخفيف الأحمال بالاشتراك مع تحكم غرب الدلتا، ومن أجل التواصل مع الجمهور.


 

وقد دشنت مجموعة من الشباب بمدينة المحمودية حملة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بعنوان "مليون محضر ضد وزير الكهرباء بصفته"، لمطالبة المواطنين المتضررين من انقطاع التيار الكهربائي بتحرير محاضر بأقسام الشرطة ضد وزير الكهرباء، بصفته المسئول عن الأضرار المادية والمعنوية الناتجة عن الانقطاع اليومي للتيار الكهربائي.


 

وكان محمد فوزي منشئ الصفحة وآخرون، بادروا بتحرير أول محضر بمحافظة البحيرة في قسم شرطة المحمودية يحمل رقم 4061 لسنة 2014 إداري المحمودية، ضد الدكتور محمد شاكر بصفته وزير الكهرباء، بصفته مسئولاً عن وقوع أضرار عليهم جراء انقطاع التيار الكهربائي بشكل يومي، ما يؤدي إلى تلف بعض الأجهزة.


 

كما اتهموا وزير الكهرباء بالتقاعس والتقصير في أداء مهام وظيفته، وطالبوا المواطنين المتضررين من انقطاع التيار الكهربائي، بالتوجه لأقسام الشرطة وتحرير محاضر ضد وزير الكهرباء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان