رئيس التحرير: عادل صبري 07:49 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الزير.. بديل الثلاجات لشرب المياه الباردة بالفيوم

الزير.. بديل الثلاجات لشرب المياه الباردة بالفيوم

مع انقطاع الكهرباء.. أهالي الفيوم: بنشرب من الزير ونهرب للطراوة

ريم عادل 20 أغسطس 2014 15:02

الفيوم.. محافظة لا يختلف المشهد بها كثيرًا عن باقى محافظات الجمهورية، بشأن أزمة انقطاع التيار الكهربائي، لكنه - حسب الأهالي - من أكثر المحافظات التي "تلفت" بها الأجهزة الكهربائية، نتيجة استمرار انقطاع التيار، الأمر الذي اضطرهم إلى اللجوء إلى "الزير" للحصول على الماء البارد، والخروج في الأماكن المفتوحة بعيدًا عن الحر.

 سميرة رمضان - ربة منزل قالت، إن انقطاع الكهرباء أدى لإتلاف الثلاجة الوحيدة التي يملكونها، ما اضطرهم إلى استخدام "القلة والزير"، والعودة إلى العصر الحجرى مره أخرى، حسب قولها.

وأوضحت عبير أحمد - ربة منزل، أن الكهرباء تفصل لأكثر من 5 مرات فى اليوم وفي كل مرة لكثر من ساعة، ولذلك أصبحنا نهرب من الحر إلى الزراعات المختلفة وسط الخضرة والطبيعة، لأننا لا نتحمل شدة الحرارة في هذا الوقت من العام.

محمد سعيد - صاحب سوبر ماركت، قال إن الكهرباء أتلفت الكثير من المنتجات، ما اضطره لشراء مولد، حتى لا تتزايد خسائره.

على الجانب الآخر تقدم أحمد درويش، أمين حزب الوفاق القومي بمحافظة الفيوم، مساء أمس، بشكوى إلى رئيس الوزراء ضد شركة كهرباء الفيوم، ووزير الكهرباء، من كثرة انقطاع التيار الكهربائي وزيادة عدد مرات وفترات انقطاعه يوميًا.

"درويش" في شكواه إلى رئيس الوزراء على الخط الساخن لشكاوى مجلس الوزراء، والتي قيدت برقم 266292، قال إن الكهرباء تنقطع لأكثر من 5 مرات يوميا في حي دار الرماد بمدينة الفيوم، حيث يسكن فيه، وفي كل مرة تزيد مدة الانقطاع عن الساعة، وحمل وزير الكهرباء مسؤولية الأزمة وعدم مواجهتها.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان