رئيس التحرير: عادل صبري 05:25 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أهالي شهداء رفح للسيسي: عاملنا كضحايا تحرش التحرير

أهالي شهداء رفح للسيسي: عاملنا كضحايا تحرش التحرير

تقارير

أهالي ضحايا رفح

بعد عام على مقتل أبنائهم

أهالي شهداء رفح للسيسي: عاملنا كضحايا تحرش التحرير

أحمد عجور 20 أغسطس 2014 11:26

"عاملونا كضحية التحرش في احتفالات السيسي.. فبعد عام كامل على مقتل أبنائنا لم تتحقق العدالة، ولم يتم القصاص لهم، على عكس فتاة التحرير التي جرى التحرش بها في الاحتفال بفوز السيسي، فتم تحديد الجناة والقبض عليهم خلال أسبوعين فقط".. بهذه الكلمات عبّر محمد البنا والد المجند سالم البنا أحد أبناء مركز منوف عن غضبه من عدم تحقيق العدالة وإصداء أحكام ناجزة على الجناة الحقيقيين في الواقعة التي راح ابنه ضحيتها.

 

الحزن والحسرة والآلام ما تزال على وجوه أمهات وآباء الشهداء مثلما كانت منذ عام، لم تجف بسبب بطء إجراءات التقاضي وعدم القصاص لدم أبنائهم، أقيمت سرادقات العزاء مرة أخرى بمنازل معظم مراكز وقرى محافظة المنوفية بعد مرور عام كامل على مذبحة رفح الثانية التي راح ضحيتها 25 مجندا من قوات الأمن المركزي منهم 21 من أبناء محافظة المنوفية في 19 أغسطس 2013 لتتجدد الأحزان والآلام وخاصة مع استمرار محاكمة قاتليهم دون القصاص منهم وإشتعال النيران بقلوب أهالي الشهداء.

 

محمد البنا قالت لـ"مصر العربية":الدولة لم تقتص لدماء أبنائنا كما فعلت بمحاكمات عاجلة وسريعة لفتاة التحرير التي تم اغتصابها في الاحتفال بفوز السيسي بالقبض على الجناة والحكم عليهم فى أسبوعين.

 

وأضاف موجها كلامه للرئيس عبد الفتاح السيسي: "القصاص لفتاة التحرير أهم من دم ولادنا؟".. معربا عن غضبه الشديد من عدم القصاص للشهداء: أطالب السيسي بمعاملتنا مثل فتاة التحرير التي أتى بحقها تم التحرش بها في غضون أيام، فنحن بعد عام كامل نرى القتلة أمام أعيننا بل يحاولون الهرب ولا نقتص منهم.

 

وطالب والد الشهيد وزير العدل بسرعة إنهاء المحاكمات والحكم على المتهمين حتى تنطفئ نيران قلبهم التي لا تنطفئ منذ عام كلما رأوا مشهد مقتل أبنائهم غدرا على يد إرهاب لابد أن يضرب عليه بكل قوة وحزم دون شفقة ولا رحمة ليسود الأمن داخل البلاد .

 

وأكد والد الشهيد أحمد عبد العاطى حسن ابن قرية المصيلحة بمركز شبين الكوم باستمرار الحرب على الإرهاب والقضاء عليها تماما في سيناء وسرعة محاكمة عادل حبارة المتهم الرئيسي في مذبحة رفح الثانية قائلا: "محمد مرسي رئيس جماعة الإخوان هو المتهم الأول في قتل أبنائنا لأنه سمح للإرهاب بالتوغل داخل سيناء".

 

فيما اتهم أيمن مشحوت عم الشهيد إسلام عبد العزيز القضاء بالتباطؤ في محاكمة المتهمين؛ مشددا على ضرورة إصدار أحكام على المتهمين ومحاكتهم في ميدان عام بمحافظة المنوفية لأنها ضحت بدماء 21 من أبنائها.

 

وأضاف مشحوت أن تأجيل المحاكمات أعطى فرصة للإرهاب إلى السخرية منا ومن دماء أبنائنا؛ قائلا: "أنصار الجماعة الإرهابية بيعايرونا أننا ما جبناش حق ولادنا"، وأضاف موجها كلامه للقضاء: "يا تحاكموهم يا تسلموهم لأهالي الشهداء يأخذوا حق أبنائهم".

 

وطالب المهندس فوزي الشال، عم الشهيد إبراهيم عبد اللطيف الشال ، ايضا أن يكون القصاص من هؤلاء الإرهابيين في ميدان عام في أرض المنوفية حتى تبرد قلوب أهالي الشهداء.

 

ومن جانبه قدم اللواء ممتاز فهمى مدير أمن المنوفية العزاء لأسر وأهالي شهداء مذبحة رفح من أبناء محافظة المنوفية وتم تكريهم بقاعة الاجتماعات والمؤتمرات الكبرى بمديرية أمن المنوفية مؤكدا أن الوطن لن ينسى جميع من ضحوا بأرواحهم من أجل مصر.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان