رئيس التحرير: عادل صبري 09:09 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو.. مرضى الكبد.. بين كفتة عبد العاطي وبقرة المنيا

بالفيديو.. مرضى الكبد.. بين كفتة عبد العاطي وبقرة المنيا

تقارير

صاحب البقرة

بالفيديو.. مرضى الكبد.. بين كفتة عبد العاطي وبقرة المنيا

محمد كفافى 19 أغسطس 2014 12:06

لم يكد مرضى الكبد بالمنيا يفيقون من صدمة خيبة الأمل التي لحقت بهم جراء تأجيل الإعلان عن جهاز علاج فيروس سي الذي وعدتهم به الإدارة الهندسية 30 يونيو الماضي واشتهر باسم "اختراع الكفتة" لتوصيف مخترعه اللواء إبراهيم عبد العاطي فائدته بذلك، حتى دخلت بقرة المنيا بقدرتها على شفائهم والقضاء على فيروس سي على خط الآمال المعلقة على شفائهم والقضاء على الفيروس.

بقرة المنيا التي دخلت ضمن المعتقدات التي يعتقد بها الأهالي لشفاء المرضى كحجر الدحرجة وبئر مريم بقرية البهنسا التابعة لمركز بنى مزار، ذاع صيتها منذ شهر تقريبا بين أهالي المحافظة بقدرة لبنها على الشفاء من مرض الكبد الوبائي (فيروس سي).

 

خالد جمعة إسماعيل صاحب البقرية، الذي يعمل مدرسا أخصائيا اجتماعيا بمدرسة بنى أحمد الغربية رفض مشاهدتنا البقرة أو تصويرها خوفا من "الحسد" على حد قوله؛ إلا أنه وصفها بأن لونها أبيض في أسود وهي من نوع الفريزيا وأنه قام بشرائها من أجل علفها وتسمينها حتى يستفيد منها وقام بوضعها داخل حظيرة مواشى منزله.

 

غير أنه –وفقا لروايته- منذ نحو 3 أشهر لاحظ ظهور ضرع لها دون أن تلد فاعتقد أن ذلك أعراض لمرض، الأمر الذي دفعه إلى عرضها على طبيب بيطري بالقرية والذي قام بأخذ عينة منها، وبتحليلها أخبرني بأن هذا ليس مرض وانما لبنها يقوم بشفاء مرضى الكبد الوبائي فيروس سي.

 

وأضاف صاحب البقرة، أنه فور إبلاغ الطبيب له بهذه المعجزة أعتقد أنه يستهزئ به، إلا أن الطبيب أقنعه بذلك، مضيفا أنه بعد أن ذاع صيت البقرة وشفاؤها لمرض فيروس سي داخل القرية والقرى المجاورة توافد عليها العشرات الذين قاموا بتناول لبنها ثم تأكدوا من الشفاء من الفيروس نهائيا، وأنه عقب تأكده من تلك المعجزة -على حد وصفه- قرر أن يكون لبن تلك البقرة صدقة جارية حتى شهر أبريل من العام القادم.

 

ويضيف صاحب البقرة أن في أول شهر لها كانت تدر كيلو جراما من اللبن وبعدها بدأت في زيادة تلك الكمية حتى إن وصلت إلى كيلوجرام ونصف، موضحا أن الجرعة اللازمة لأي مريض حتى يتماثل للشفاء هي تناوله للبن 3 مرات وأن هناك من اتبع تلك التعليمات وتماثل تماما للشفاء، موضحا أن هناك المئات من المرضى الذين قاموا بالحجز من محافظات مجاورة كأسيوط والفيوم وبنى سويف وسوهاج.

شاهد الفيديو

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان