رئيس التحرير: عادل صبري 11:19 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صعيدي يهرب من البطالة للعمل في القناة.. والمقابل ألف جنيه

صعيدي يهرب من البطالة للعمل في القناة.. والمقابل ألف جنيه

تقارير

محمد حمامة عاشور ابن محافظة قنا (20 عاما )

صعيدي يهرب من البطالة للعمل في القناة.. والمقابل ألف جنيه

نهال عبد الرءوف 19 أغسطس 2014 11:57

ترك بلدته وأسرته وسافر مئات الأميال من الصعيد قاصدًا شرق قناة السويس بحثًا عن فرصة عمل بمشروع حفر قناة السويس الجديدة" target="_blank"> قناة السويس الجديدة حتى يتمكن من إعالة أسرته ومساعدة شقيقته التي تستعد للزواج في عيد الأضحى.

 

التقت به مصر العربية محمد حمامة عاشور ابن محافظة قنا (20 عاما ) بموقع حفر قناة السويس الجديدة" target="_blank"> قناة السويس الجديدة، الذي قال إنه عندما سمع عن المشروع من خلال التليفزيون قرر أن يأتي إلى موقع المشروع لعله يجد فرصة عمل له تساعده على أعباء الحياة وتمكنه من مساعدة أسرته والتي تستعد لزواج شقيته في غضون شهر.

 

ويقول الشاب القناوي إنه جاء من نجع حمادي بمحافظة قنا إلى موقع المشروع شرق قناة السويس قاطعًا مسافة كبيرة جدًا ليسأل كل من يقابله عن مكان القناة الجديدة حتى وصل إلى موقع المشروع من خلال وصف كل من سألهم، حيث طلب العمل بالمشروع وبالفعل تم تشغيله "تباعا" لأحد اللوادر العاملة بالمشروع ويقوم بمساعدة سائق اللودر وتشحيم اللودر وصيانته، ويحصل مقابل هذا العمل على ألف جنيه شهريًا.

 

وأوضح بأن ما دفعه إلى قطع هذه المسافة الكبيرة وترك بلدته للالتحاق بالعمل في المشروع هو إيجاد فرصة عمل له خاصة وأنه كان عاطلاً عن العمل منذ فترة، خاصة بعد أن ترك عمله بمصنع سيمنار ببورسعيد، كما أنه سبق له العمل في مزارع القصب ولكنها كانت أعمالا مؤقتة فأيامًا يعمل بها، وشهورًا يجلس ببيته دون عمل.

 

وأكمل أن السبب الآخر الذي دفعه للعمل بالمشروع هو رغبته بالمشاركة في حفر قناة السويس الجديدة" target="_blank"> قناة السويس الجديدة قائلًا "المشروع ده هايقوى البلد واللي عمله راجل ابن راجل".
 

وقال إنه ترك الدراسة من الصف الأول الإعدادي لعدم وجود أحد من أسرته يشجعه على التعليم وليساعد والده في إعالة أسرته والمكونة من 3 أولاد و4 بنات، خاصة وأن والده لا يعمل. وله أخ بالجيش وأخوه الآخر يبلغ من العمر 16 عامًا ولا يعمل وترك الدراسة هو أيضا بدوره حتى يتمكن من البحث عن العمل لمساعدة أسرته.

 

اقرأ أيضا:

الإسماعيلية">إجراء العمليات الجراحية على ضوء المحمول بالإسماعيلية

الإسمعلاوية عن شهادات استثمار القناة: موافقين بس نضمن الربح

مميش: تمويل قناة السويس الجديدة" target="_blank"> قناة السويس الجديدة مصري 100%

شيخ الأزهر: ليتني كنت شابا فأحفر القناة بيدي

الإسماعيلية">"الإسماعيلية">هنغيرالإسماعيلية">".. الإسماعيلية">حملة شبابية لتغيير الواقع للأفضل بالإسماعيلية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان