رئيس التحرير: عادل صبري 10:19 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

في دمياط.. غابت الكهرباء فظهر الفساد في البر والبحر

في دمياط.. غابت الكهرباء فظهر الفساد في البر والبحر

تقارير

محطات الوقود

في دمياط.. غابت الكهرباء فظهر الفساد في البر والبحر

عبده عبد الحميد 19 أغسطس 2014 07:08

السيارات وجدت الوقود أخيرا وبصعوبة وفي طوابير طويلة، لكن محطات الوقود عطلها انقطاع التيار الكهربائي، الحال ذاته بالنسبة لمراكب الصيد التي توقفت عن الإبحار لغياب الوقود الذي أضاعه انقطاع الكهرباء؛ فارتفعت أسعار السمك وتضررت المزارع السمكية، وباتت حياة الأسماك التي لم يتم تغيير المياه لها مهددة، ليعلن مواطنو محافظة دمياط أن انقطاع التيار الكهربي أظهر الفساد في البر والبحر.

ولم تعد تداعيات أزمة انقطاع الكهرباء بمحافظة دمياط على مجرد الانقطاع الذي بلغ مجموع أوقاته يوميا ما بين 5 إلى 9 ساعات، بل أدت أيضا إلى أزمة في الوقود بسبب تعطل ماكينات محطات الوقود وهو ما أدى إلى امتداد طوابير السيارات لمسافات طويلة وتعطل حركة مرور أمام المحطات.

 

محمد صابر صاحب تاكسي، عبر عن غضبه من ضرر انقطاع التيار الكهربي على مهنته و"أكل عيشه" رغم أنها لا تعتمد بشكل مباشر عليها قائلا: "مش عارف ألاقيها منين ولا منين؟.. أقف بالساعات علشان أمون العربية بالغاز ولكن بفضل واقف من ساعتين لتلاته علشان أمون وامبارح فضلت واقف في الطابور نصف ساعة ولما جه عليّ الدور النور قطع وفضلت واقف ساعة ونصف على بال ما النور رجع.. مش كل دا بفلوس ووقت كان ممكن أشتغل فيه؟".

 

انقطاع التيار الكهربي الذي تسبب في تعطل الماكينات محطات الوقود أسفر عن تهديد بالغ لأصحاب المزارع السمكية الذين يحتاجون للسولار يوميا من أجل عملية جني الأسماك من المزارع، وهو ما تسبب في تأخر تسليم طلبيات الأسماك إلى المطاعم والمحلات وهو ما أدى لارتفاع أسعار الأسماك الفاخرة من الجمبري والدينيس بالأسواق.

 

محمد الديب صاحب إحدى المزارع السمكية قال بغضب: "أحتاج لصفيحتين سولار يوميا ويوم ما نلاقيش سولار ويوم مانلاقيش كهرباء".

 

وطالب الديب المسئولين بسرعة العمل على إنقاذهم؛ مؤكدا: "لو فضلت الأزمة كده السمك هيموت في المزرعة؛ لأن لازم المياه تتغير لأن مياه بحيرة المنزلة ملوثه ولازم السمك يعيش في ميه حلوه علشان يعيش".

 

مراكب الصيد لم تكن أسعد حالا، حيث تراصت المراكب بقرى الشيخ درغام وكفر حميدو ومدينة عزبة البرج أمام محطات الوقود انتظارا لعودة الكهرباء حتى تعمل تلك الماكينات".

 

وقال حسن المرشدي صياد من قرية الشيخ درغام إن مركبه "متوقفة عن العمل منذ يومين من أجل الحصول على السولار حيث أن هناك نقصا في المقررات من الوقود منذ أسبوع بمحطات رأس البر وعزبة البرج وعندما جاء السولار انقطعت الكهرباء لنظل عالقين أمام المحطات ننتظر حصولنا على السولار كي نسرح للبحر".


تعطل مراكب الصيد

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان