رئيس التحرير: عادل صبري 10:36 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

قرية الناصرية.. فقر وأمية وأرض بوار

الأهالي: الحكومة بتزود الخراب بقطع الكهرباء..

قرية الناصرية.. فقر وأمية وأرض بوار

ريم عادل 18 أغسطس 2014 16:37

العيش لا يصلح للفراخ والتموين ناقص والكهرباء خربت بيوتنا، وقضت على الأجهزة الكهربائية، وعيالنا خرجوا من المدارس علشان يساعدونا.. والأراضي بارت.. هكذا عبر أهالي قرية الناصرية التابعة لمركز أبشواي بالفيوم، عن سوء أحوالهم وتردي الأوضاع الحياتية وازدياد مشاكلهم التي يعانون منها.

 

محمد رمضان عبد الغني، مزارع، يقول: "إننا نعاني أشد المعاناة بسبب نقص الخدمات بالقرية حتى الزراعة أتلفت بسبب نقص مياه الري واختلاطها بالصرف الصحي".

 

ويضيف: "فوجئنا بنقص التموين رغم انتظارنا لزيادة هذا الشهر، حتى رغيف العيش لا يصلح للفراخ إلى جانب أن كل أسرة لها 5 أرغفة عيش، مقابل اشتراك 12 جنيهًا شهريًا، إجباري، وفي حالة عدم الدفع للاشتراك لا نحصل على حصتنا، وأقل أسرة في القرية مكونة من 5 أفراد، وده معناه أن يكون لكل شخص رغيف عيش في اليوم".

 

وبغضب قال محمود محمد، فلاح، إن إتلاف المحاصيل وتبوير الأراضي الزراعية أدى إلى وجود بطالة، لأن معظم شباب القرية يعملون بالزراعة، وبعد هذه الأزمة هاجروا إلى القاهرة والمحافظات الأخرى للبحث عن فرصة عمل".

 

وتابع: "الإمكانيات في القرية في كل الخدمات منعدمة حتى نسبة التعليم لا تتعدى 20% بسبب ضعف الدخل، ما يجبر الأسر على إخراج أبنائها من المدارس، وإلحاقهم بأي مهنة في القاهرة لمساعدتهم في ظروف الحياة".

 

واستطرد: "مع كل هذه الأزمات زادت معاناتنا بانقطاع الكهرباء المستمر، الذي أتلف الأجهزة الكهربائية و"خرب بيوتنا"، لأننا مش معانا نشتري غيره".

 

اقرأ أيضًا:

 الفيوم">ضبط تاجر آثار بحوزته 8 تماثيل في الفيوم

الفيوم-وأنباء-عن-سقوط-قتلى">انفجار مخزن بالفيوم وأنباء عن سقوط قتلى

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان