رئيس التحرير: عادل صبري 12:29 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

1200 طالب بكفر الحطبة يستقبلون الدراسة بمدرسة آيلة للسقوط

1200 طالب بكفر الحطبة يستقبلون الدراسة بمدرسة آيلة للسقوط

هبة السقا 17 أغسطس 2014 13:16

أيام قليلة تفصلنا عن بداية العام الدراسي الجديد، وهناك ما يقرب من 1200 طالب بمدرسة أبو العنيين للتعليم الأساسي بقرية كفر الحطبة التابعة لمركز شربين بمحافظة الدقهلية سيستقبلون عامهم الدراسي تحت أسوار آيلة للسقوط.

تقول إحسان نجيب مديرة المدرسة: إن المدرسة بها ما يقرب من 1200 طالب وهي المدرسة الوحيدة بالقرية كما أن بها 150 عاملا جميعهم تحت أسقف آيلة للسقوط، ومهددون بالموت في أي لحظة حال سقوطها.

وأضافت لـ مصر العربية، أنهم طالبوا بأعمال صيانة وترميم للمدرسة منذ فترة دون إجابة من هيئة الأبنية التعليمية أو وزارة الإسكان، مشيرة إلى أن هناك خطرا يوميا يواجهه ما يقرب من 1350 شخصا ما بين طلبة وعاملين.

وتابعت أن إدارة شربين قامت بتحويل المدرسة إلي فترتين صباحي ومسائي للتغلب علي أزمة كثافة الفصول ولكن أزمة الصيانة مازالت قائمة، مشددة على ضرورة إتمام عملية الصيانة في الإجازة قبل حلول العام الدارسي وتوافد الطلاب.

من جانبه، قال عبد العزيز فرج رئيس مركز ومدينة شربين: إنه تم تشكيل لجنة لمعاينة التلفيات وما تحتاجه المدرسة ومعاينة الترميمات من قبل الإدارة الهندسية بمجلس المدينة للبدء في حلها قبل دخول الدراسة.


 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان