رئيس التحرير: عادل صبري 08:55 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مواطنو بني سويف: نفسنا الكهرباء تقطع مرتين أو تلاتة بس في اليوم

مواطنو بني سويف: نفسنا الكهرباء تقطع مرتين أو تلاتة بس في اليوم

تقارير

الظلام يضرب بني سويف

مواطنو بني سويف: نفسنا الكهرباء تقطع مرتين أو تلاتة بس في اليوم

أشرف محمد 17 أغسطس 2014 13:01

يعيش مواطنو بني سويف حالة من السخط بعد أن زادت حدة انقطاع التيار الكهربي التي أصبحت زائرا لا يعود المنازل إلا قليلا، وأصبح حال الكهرباء "ساعة تيجي.. وعشرة تروح"، بعد أن أصبح متوسط عدد ساعات انقطاع الكهرباء خلال الأسبوعين الماضيين 6 ساعات يوميا.

يقول أحمد سيد، من قرية الميمون شمال بني سويف، إن انقطاع التيار الكهربي وصل إلى 6 ساعات يوميا، وقد تزيد إلى 7 ساعات متفرقة، موضحا أن عدد مرات الانقطاع يصل إلى 5 مرات يوميا، مشيرا إلى أن اليوم، الأحد، تم قطع التيار مرتين حتى الآن من الساعة 8:30 إلى الساعة 11 ومن الساعة 11:50 إلى 1:35، وفى انتظار المرات القادمة.

ويضيف حسين سيد: "أصبح السؤال الذي تسأله لي زوجتي يوميا هو الكهربا هتيجي أمتى، وأقوم فورا بالاتصال بالشركة دون جدوى وانتظار لساعات حتى ترد الشركة"، متابعا: "حتى تخفيف الأحمال به محسوبية ويتم القطع بمناطق دون أخرى".

ويقول عبدالرحمن حسن، أحد اﻷهالي المتضررين: "أفشل في قضاء أي احتياجات أو متطلبات داخل المنازل، وننتظر عودة التيار الكهربي لساعات، وعند عودته نشعر بالفرحة التي سرعان ما تتلاشي بعد انقطاعه مرة أخرى، مما يصيبنا بالإحباط".

وقال مصدر بكهرباء بني سويف إن نسبة العجز تصل إلى 15% من حجم الاستهلاك، مضيفا أن تخفيف الأحمال يتم من خلال خطة وتوزيع انقطاع التيار بالتساوي واستثناء المؤسسات الحكومية التي يتعذر قطع التيار عنها.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان