رئيس التحرير: عادل صبري 04:18 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

منية سندوب.. قرية لا تغيب عنها المجاري

منية سندوب.. قرية لا تغيب عنها المجاري

تقارير

مياه الصرف الصحى

بالصور..

منية سندوب.. قرية لا تغيب عنها المجاري

منى محمود 17 أغسطس 2014 12:42

سادت حالة من الغضب والاستياء بين أهالى قرية "منية سندوب"، التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، بسبب مياه الصرف الصحى التى ملأت شوارع القرية دون تحرك من المسؤولين.

وأكد الأهالى أنهم يعانون منذ فترة طويلة من فساد خطوط الصرف الصحى التى تهالكت وتسببت فى ملء الشوارع بالمياه، وهو ما تسبب فى إصابتهم وأطفالهم بالأمراض.

يقول عادل جمال: "ناشدنا المسئولين أكثر من مرة حل المشكلة، وبعد أن فاض بنا الكيل قمنا بجمع أموال من كل منزل بالقرية وتأجير ونش لاستكمال أعمال الحفر لحل مشكلة خطوط الصرف الصحى المتهالكة، ولكن لم يتحرك أحد من المسئولين معهم لمساندتهم فى حل الأزمة”.

وأضاف أشرف حامد: "منية سندوب تعيش فى جو مليء بالروائح الكريهة بسبب تهالك مواسير الصرف الصحى التى قام الأهالى بتوصيلها بجهودهم الذاتية بعد تخلى الأجهزة التنفيذية عن القيام بواجبها، مما تسبب فى امتلاء الشوارع بمياه الصرف الصحى".

"أنا عايز المحافظ يعيش ساعة واحدة فى منية سندوب ولو قدر يكمل يبقى إحنا غلطانين".. هكذا بدأ نادر السيد، موظف، حديثه، وذلك بعد غضبه من مياه الصرف الصحى وخطورتها على المواطنين وخاصة الأطفال.

بدورها ناشدت هاجر محفوظ، ربة منزل، رئيس مجلس المدينة واللواء عمر الشوادفى محافظ الدقهلية حل الأزمة التى باتت تهدد حياة المواطنين، مؤكدة أن المنازل أصبحت معرضة للانهيار بسبب مياه الصرف.

الحاجة يسرية تقول بأنها لا تستطيع الخروج من المنزل بسبب محاصرة مياه الصرف لجوانب منزلها، ولا يستطيع الأطفال اللعب فى الشارع كما أن مياه الصرف دخلت المنازل وتسببت فى تآكل أجزاء من الجدران.

علاء شحاتة، مدرس، يؤكد أنه إذا لم تحل المشكلة خلال الأيام القادمة فسيتوجهون إلى مكتب المحافظ ويعتصمون أمامه حتى يتم تلبية مطالبهم وحقوقهم التى أهدرتها الحكومة، على حد قوله.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان