رئيس التحرير: عادل صبري 04:59 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

سكندريون: نعيش 8 ساعات ظلاما يوميا.. والمحافظ يخدعنا

سكندريون: نعيش 8 ساعات ظلاما يوميا.. والمحافظ يخدعنا

تقارير

صورة أرشيفية

بعد إعلان المحافظة عن خط ساخن لشكاوى الكهرباء

سكندريون: نعيش 8 ساعات ظلاما يوميا.. والمحافظ يخدعنا

رانيا حلمي 17 أغسطس 2014 11:32

على الرغم من إعلان اللواء طارق مهدي، محافظ الإسكندرية، عن رقم الخط الساخن 121 لاستقبال شكاوى المواطنين الخاصة بالكهرباء، وتأكيده أن فترة انقطاعها لن تزيد على ساعتين صباحا و50 دقيقة مساء، فإن الكثيرين اشتكوا من استمرار الانقطاع لفترات طويلة تصل إلى 8 ساعات في بعض المناطق.

من منطقة العجمي أوضحت "هدير"، ربة منزل، أن فترات انقطاع الكهرباء تصل في اليوم الواحد إلى 8 ساعات متقطعة، بمتوسط 4 مرات، ساعتان في كل مرة، بينما وصفت "آية" تصريحات المهدي بأنها "تصريحات حكومة"، مشيرة إلى كونها تصريحات للتهدئة فقط، مؤكدة أن الوضع الحالي لا يختلف عن عصر "الرئيس المعزول محمد مرسي"، إن لم يكن أسوأ - على حد قولها - وأن الفارق الوحيد بين العصرين هو الآلة الإعلامية التي تقوم بتزييف الواقع، والتي لن تفيدهم في شيء حين يثور الفقراء على الوضع الحالي، قائلة: "اللي حضر العفريت يصرفه، والتطبيل الإعلامي مش حيفيدهم لما الغلابة يخسفوا بيهم الأرض، زي أي ظالم حكمنا أو حيحكمنا".

كما أشارت إلى ارتفاع سعر استهلاك الكهرباء مع استمرار انقطاعها، معتبرة ذلك"سرقة علني".

"أحمد. س"، موظف، قال إن الكهرباء لم تنقطع عنده في شهر رمضان تقريبا، لكنها في الوقت الحالي تكون مقطوعة بالخمس الساعات يوميا، متسائلا عن السبب.

وطالب أحمد بتحديد موعد تلتزم فيه الحكومة بإنهاء هذه الأزمة، قائلا: "أنا ساكن في شارع حيوي وتجاري بمنطقة محطة الرمل، وعلى الحكومة أن تصارح المواطن بشكل جدي بموعد انتهاء الأزمة، لازم مصارحة حقيقية، مش مطلوب من المواطن يتحمل مسئولية فساد أو تهالك الشبكات".

من جانبها أوضحت مدام منى استمرار الأزمة وعدم صحة تصريحات المحافظ، مؤكدة أنها بعيدة عما يحدث على أرض الواقع، قائلة: "امبارح قطع من 11 الصبح للساعة واحدة الظهر، ومن  4 ونص للساعة 7 المغرب، ومن 10 بالليل للساعة 11 ونص، يعني 5 ساعات في الحر ده.. حرام".

وتوافقها الرأي "هناء"، مؤكدة تلف بعض الأجهزة الكهربائية لديها بسبب تكرار الانقطاعات، مثل الكمبيوتر.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان