رئيس التحرير: عادل صبري 07:01 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور.. مشاجرات أمام منافذ التموين بالغربية

بالصور.. مشاجرات أمام منافذ التموين بالغربية

تقارير

طوابير المواطنين

ومواطنون يطالبون بعودة النظام القديم..

بالصور.. مشاجرات أمام منافذ التموين بالغربية

ايهاب زغلول 16 أغسطس 2014 16:42

شهدت مكاتب التموين اليوم الكثير من حالات التدافع بين الرجال والنساء وصلت لحد التشابك بالأيدي نتيجة تزايد حدة الزحام داخل المكاتب، بسبب نقص الكميات الموردة للبقالين من المخصصات اليومية لشهر يوليو الماضي؛ ما أدى لسريان حالة من السخط والاستياء بين المواطنين.

واشتكى متولي عويس (عامل) من الزحام الشديد الذي يقول إنه أصبح ثمة مميزة وعادية في المكاتب، لافتًا إلى أنَّ هذ الظروف أدت إلى إصابة الكثير من المواطنين بالاختناق قائلاً: "الناس مخنوقة مش عارفة تصرف تموين شهر 7 أمال شهر 8 هنصرفه إمتى وإزاي؟

وتساءل "فين وعود الحكومة وفين الدعم اللي بيقولوا عليه إحنا مش لاقين حاجة؟!!

وطالبت سامية حلمي (ربة منزل) بعودة نظام التموين القديم الذي كان يكفيها -على حد قولها- وكان هناك راحة، ومكانش في زحام بالطريقة دي، وبناخد التموين حتى ولو اتأخر لنهاية الشهر !!!

وقال خالد الدسوقي (موظف) إنَّ غياب الرقابة من قبل المسؤولين جعل البقالين تصرف الحصة التموينية بطرق عشوائية ما يعني أن الأمر لا يخضع لسيطرة الوزارة.

وقالت السيدة عايدة إبراهيم (ربة منزل): "باقف بالساعات وبعد طول انتظار "باخد" كيلو ونصف سكر وكيلو ونصف أرز ، مضيفة أن بقية السلع التموينية غير موجودة لا مكرونة ولا عدس أو فول، والزيت ناقص والبقالين بيفرضوا علينا الأرز والسلع اللي "على مزاجهم" عشان الربح غير مبالين بالقانون والذي جعل السلع اختياريه ومفتشي التموين في وادي تاني.

وقال عادل إبراهيم (بقال تموينى): "أعمل ايه؟ هي دي الكميات اللي عندي يدوبك كل بطاقة بنحط عليها زجاجة زيت واللي مش عاجبه يشتكي لمديرية التموين".

وكان اللواء السعيد عبد المعطي، السكرتير العام، قد نبَّه على مسؤولي مديرية تموين الغربية بتوفير الكميات المطلوية خلال الأيام المقبلة مع نهاية الشهر الحالي وسرعة صرف مقررات شهر يوليو لجميع المواطنين وطلب تخفيف حدة الزحام أمام البقاليين بتوفير السلع وتنظيم عملية الصرف.
 

الغربية11111.JPG" style="width: 400px; height: 326px;" />

 

 اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان