رئيس التحرير: عادل صبري 01:24 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"هنغير".. حملة شبابية لتغيير الواقع للأفضل بالإسماعيلية

"هنغير".. حملة شبابية لتغيير الواقع للأفضل بالإسماعيلية

نهال عبد الرءوف 16 أغسطس 2014 13:18

من وحي برنامج خواطر لأحمد الشقيري تجمع مجموعة من شباب الإسماعيلية راغبين فى تغيير الواقع للأحسن والعمل من أجل مجتمعهم وعدم الاكتفاء بالانتقاد عبر بوست على الفيسبوك أو تويتة على تويتر.


"عايزين نعمل حاجة ونثبت أن الشباب فعلاً هو القادر على التغيير وأننا مش جيل فاشل ولا حاجة بس محتاجين الفرصة".. بهذه العبارة بدأ أحمد أبو المجد الطالب بكلية الهندسة قائد ومؤسس حملة "هنغير" بمدينة القصاصين بالإسماعيلية حديثه لـ مصر العربية حول الحملة والتى تجمعه مع ما يقرب من 50 شابًا وفتاة من طلاب جامعة وثانوي غير عدد آخر من المتطوعين.


وتابع بأن الحملة بدأت من خلال 5 شباب من طلاب جامعة وثانوي والذين لديهم رغبة فى عمل شيء وليس مجرد انتقاد الواقع الذي نعيش به وأقصى ما يمكن عمله أنه يكتب بوست أو تويتة، لذلك تحدثنا عن رغبتنا فى تغيير الواقع الذى نعيش به من معالم وسلوكيات، ومحاولة حل السلبيات الكثيرة التى نعاني منها ولم نجد لها حلا إلا إذا كان لدينا نظام وضمير وخوف على الصالح العام نستطيع حلها.

 

وأشار إلى أن رؤيتهم للتغيير كانت مختلفة عن كثير من الشباب الذين يرون التغيير بعمل ثورات على رؤسائه، ولكن بعمل ثورة على المكان الذي نعيش به ونغيره للأحسن ومن هنا جاءت تسمية الحملة بـ"هنغير"، وأكمل أن عمل الحملة بدأ بحصر المشاكل التي ستواجههم والتى يريدون تغييرها وتم الاتفاق على البدء بتغيير المكان الذي يعيشون به أولاً والسلوك ستغير عندما يرانا الناس ويتفاعلون معنا.

 

وأضاف أبو المجد أن أهم المشاكل التى قاموا بحصرها تمثلت في مشكلة النظافة وفي المستشفى وفي الطرق والكهرباء في الأماكن العشوائية، فتم الاتفاق على البدء بمشكلة النظافة، خاصة وأنها سيكون لها تأثير جيد وسيعرفنا الناس من خلالها ولن تشكل أي صدام مع أي حجة حكومية، وبالفعل تم مقابلة رئيس مجلس المدينة وعرضنا عليه الفكرة والتى رحّب بها ووفر لها المعدات اللازمة.

 
وتابع إن اكثر ما ضايقهم هو عندما تم نشر خبر عن حملة النظافة التى قمنا بها وبمجهودنا وتم نسبها لرئيس مجلس المدينة، وذلك الأمر الذى تكرر ثانيا عندما قمنا بحملة ليلة عيد الفطر لدهان كوبرى القصاصين وتجميل المكان ونسب هذا المجهود مرة اخرى لمجلس المدينة.
 
وأوضح إن ذلك دفعهم لعمل حملة منظمة لها لجان، لتنظيم أنشطة الحملة وعدم نسب جهدهم لشخص أو جهة اخرى، وبالفعل قامت الحملة بعدة انشطة منها حملة نضافة وتجميل للمدينة، وتم تنظيم 2 كورس اسعافات اولية الناس فيها اشتغلت بأيديها واستفادت بشكل كبير، كما تم تعاون بينا وبين جمعية حياه الخيرية بالقصاصين في توزيع شنط رمضان.
 
وشدد على أنه رغم نشاط الحملة ورغبتها فى احداث فرق إلا أنها تواجهها بعض المشاكل على رأسها نقص الإمكانات والتى لها دور كبير فى عدم استكمال بعض الأنشطة مثل حملة النظافة والتجميل.


 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان