رئيس التحرير: عادل صبري 02:03 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مقاهي المنيا: انقطاع الكهرباء طفش الزبائن وخرب بيوتنا

مقاهي المنيا: انقطاع الكهرباء طفش الزبائن وخرب بيوتنا

تقارير

مقهى مظلم

بالصور..

مقاهي المنيا: انقطاع الكهرباء طفش الزبائن وخرب بيوتنا

محمد كفافي 16 أغسطس 2014 09:36

“فسدت المثلجات، وانقطع الزبائن، ولم يعد هناك دخل يكفي سداد القرض.. أشعر بقضبان السجن تقترب".. بخوف وقلق عبر رؤوف أنور عن تعرضه للسجن بسبب انقطاع التيار الكهربي، حيث بات انقطاع الزبائن وهربهم مؤرقا له من عدم القدرة على مواصلة سداد ديون البنك المتراكمة عليه.

وسيطرت حالة من الغضب الشديد على أهالي محافظة المنيا جراء الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي الذي وصل ذروته بانقطاعه لأكثر من 6 مرات في اليوم الواحد، مما أثر سلبا على العديد من فئات المجتمع من أصحاب محلات ألبان والمقاهي التي أعلن أصحابها عن تعرضهم لخسائر فادحة بسبب إحجام الزبائن بسبب الظلام الدامس.


 

مصر العربية انتقلت إلى إحدى المقاهي بقرية زهرة إحدى أكبر قرى مركز المنيا، والذي لاحظنا منذ وصولنا إليها الإقبال الضعيف التي يكاد معدوم من الأهالي، على عكس المعتاد ورغم تواجد كل ما يتميز به المقهى من وسائل ترفيهية.


 

رؤوف أنور صاحب المقهى أشار إلى تكبده لخسائر فادحة بسبب الانقطاع المستمر للتيار، نتيجة أحجام أهالي وشباب القرية عن الذهاب إلى المقهى كما كان هو الحال سابقا قبيل تفاقم أزمة الكهرباء، مشيرا إلى تعرضه للخطر الشديد والسجن، خاصة أن مشروعه قائم على قرض قام باقتراضه من أحد البنوك حتى يدر دخلا يستطيع من خلاله الإنفاق على أسرته المكونة من 4 أفراد، كما أشار إلى تلف بعض الأجهزة الكهربائية المتواجدة بالمقهى بسبب انقطاع التيار لأكثر من 6 مرات يوميا.


 

صاحب المقهى طالب المسؤولين والقيادة السياسية بإيجاد حل فوري وسريع لأزمة الكهرباء باعتبارها أمنا قوميا "على حد وصفه" مشيرًا إلى الآثار السلبية بسبب تلك الأزمة والتي تتسبب في زيادة نسبة البطالة


 

محمد شيكا أحد العاملين بالمقهى أشار إلى انعكاس أزمة انقطاع التيار عليه، وانخفاض ما يتقاضاه من مبلغ مالي نظير عمله، ولك بسبب تعرض المقهى للخسائر الناتجة عن انقطاع التيار الذي يتسبب في إحجام الأهالي عن الحضور إليها، بسبب توقف جميع أجهزة التلفاز والألعاب الترفيهية التي تعمل بالكهرباء.


 

انقطاع التيار والمعاناة التي تلحق صحاب المقاهي لم تقف عند مقاهي القرى فقط بل إنها أيضا طالت مقاهي المدينة ، حيث يؤكد عرفة البطش احد العاملين بمقهى الواحي بوسط مدينة المنيا، إلى حالة الركود التي تشهدها المقهى بسبب الانقطاع المستمر للكهرباء ، فضلا عن تلف المثلجات التي يقومون بتحضيرها.


 

اقرا ايضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان