رئيس التحرير: عادل صبري 11:23 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بقعة مازوت تقترب من الإسكندرية.. والمحافظ: لن نقطع المياه

بقعة مازوت تقترب من الإسكندرية.. والمحافظ: لن نقطع المياه

تقارير

صورة أرشيفية للواء طارق مهدى على ترعة المحمودية

بقعة مازوت تقترب من الإسكندرية.. والمحافظ: لن نقطع المياه

محمود فخرى 15 أغسطس 2014 16:06

أعلن اللواء طارق مهدي، محافظ الإسكندرية، عن تشكيل غرفة عمليات، لمواجهة تداعيات تسرب بقعة من المازوت إلى ترعة المحمودية، والتي تغذي محطات مياه الشرب بالمحافظة.

وقال"مهدي" في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، عصر اليوم الجمعة، إنه يجرى حاليًا إزالة وتفتيت بقعة المازوت باستخدام الطرق الحديثة والفلاتر والغواصين لمنع وصولها لمحطات المياه.

وأشار إلى أن أقرب نقطة تم رصدها لبقعة المازوت تبعد عن محطة مياه السيوف بنحو 12 كيلومترًا، لافتًا إلى أن جميع محطات مياه الشرب على مستوى المحافظة تعمل بكامل طاقتها.

وأضاف المحافظ: "نطمئن المواطنين أن مياه الشرب آمنة وغير ملوثة ولن يتم قطع المياه".

وبدوره أكد المهندس أحمد جابر، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالإسكندرية، أنه لن يتم قطع المياه أو إغلاق أي من محطات خلال الأيام المقبلة.

وأوضح رئيس الشركة لـ "مصر العربية" أن موظفي وعمال الشركة يصنعون "موانع" لمنع مرور بقايا بقعة المازوت لمآخد المياه بالمحطات.

يشار إلى أن الشركة القابضة لمياه الشرب، أصدرت بيانا، اليوم الجمعة، أعلنت فيها حالة الطوارىء بعد رصد بقعة مازوت يتراوح طولها ما بين 3 إلى 5 كيلومترات بترعة المحمودية، خوفًا من مرورها بالقرب من مآخذ محطات مياه الشرب ومنها (محطة مياه أبوحمص – محطة مياه كفر الدوار – محطة مياه السيوف بالإسكندرية).

ونوَّهت الشركة إلى احتمال انقطاع المياه في المناطق المتأثرة، حيث قررت إيقاف محطة مياه ''منشية نصار'' بشكل كامل لحين انتهاء تلك المشكلة مع إرسال مجموعات عمل من الخبراء والكيميائيين إلى جميع المحطات تحسبًا لأي تطورات جديدة. 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان