رئيس التحرير: عادل صبري 07:37 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

صورة اعتقال معلم برابعة تثير عاصفة من الجدل ببني سويف

صورة اعتقال معلم برابعة تثير عاصفة من الجدل ببني سويف

تقارير

اعتقال معلم في رابعة

صورة اعتقال معلم برابعة تثير عاصفة من الجدل ببني سويف

أشرف محمد 13 أغسطس 2014 12:07

"هذا المواطن الملقى على الأرض وحوله جنود الداخلية يكبلونه وكأنه مجرم خطر، أفخر أنه أخي وأستاذي الفاضل أ.حسن أحمد مدرس الرياضيات الماهر الذي علمنا بأخلاقه قبل علمه، وهو معتقل منذ فض الاعتصام وحتى اليوم”.. بتلك الكلمات علق يسري مصطفى على صورة أحد المعلمين بالأزهر الشريف بمركز الواسطى شمال بني سويف.

أعاد مشهد اعتقال أحد معارضي السلطة إبان فض اعتصام ميدان رابعة العدوية في الذكرى الأولى للمجزرة عاصفة من الجدل بإحدى قرى المحافظة، وكشفت إحدى الصور التي تم التقاطها خلال فض اعتصام الميدان عن أحد المتظاهرين وهو يجلس علي ركبتيه ممزق الملابس من أثر الاعتداء عليه بينما يقوم أحد الجنود بلي ذرعه بقسوة.

وكشف مراسلنا عن شخصية صاحب الصورة الذي اتضح أنه يعمل معلما بالأزهر الشريف بقرية جزيرة النور مركز الواسطي شمال بني سويف وهو المشهد الذي أثار حالة من الحزن والأسى لدى أقاربه وأسرته وأهل قريته في البداية.

يقول أحمد سيد – طالب: إن الصورة تعيد إليّ الذكريات الحزينة كلما تكرر المشهد"، ويضيف: "اعتقال الأستاذ حسن أصابنا جميعا بحالة من الحزن الممزوج بالألم خاصة أنه أستاذنا ويظهر بالصورة وهو يجثو على ركبتيه ويتم الاعتداء عليه بقسوة٫٫ ويضيف: ذكريات رابعة مؤلمة ليس لدى أهالي الشهداء فقط لكن أيضا لدى المعتقلين”.

ويضيف محمد حسين –معلم وأحد أقاربه: إننا افتقدنا الأستاذ حسن أكثر من شهر بحثنا عنه عقب فض رابعة إلى أن علمنا أنه تم اعتقاله منذ فض رابعة وتم ترحيله إلى سجن وادي النطرون، وتقوم أسرته بزيارة من وقت لآخر"، مضيفا أنه كان "مشهودا له بالأمانة والنزاهة".

ويشار إلى أن حسن أحمد حاصل على بكالوريس العلوم قسم الرياضيات، ويعمل معلما أول بمعهد جزيرة النور الإعدادي التابع لمركز الواسطي شمال بني سويف، وتم اعتقاله منذ فض رابعة ولم يتم الإفراج عنه حتى الآن.


 

اقرأ أيضا:

بالأسماء.. مصرع سائق وإصابة 23 في حادث تصادم ببني سويف

فيديو..مدافع التليفونات: اخترت الرحيل للشرطة

معديات بني سويف: الطريق السريع إلى الأخرة

ملثمون يقطعون السكة الحديد ببني سويف

نموت في الميادين وليس في الزنازين.. آخر كلمات "الشيخ جمعة"

ليلة العمر.. بانجو وسلاح وسهر صباحي

شهود على فض رابعة: السما كانت بتمطر رصاص

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان