رئيس التحرير: عادل صبري 08:25 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ميادين الوادي الجديد.. خاصمت فض رابعة واكتفت بالبيانات

ميادين الوادي الجديد.. خاصمت فض رابعة واكتفت بالبيانات

تقارير

فض رابعة _ ارشيفية

ميادين الوادي الجديد.. خاصمت فض رابعة واكتفت بالبيانات

محمد المصري 13 أغسطس 2014 08:23

منذ صدور بيان القوات المسلحة مساء يوم 3 يوليو 2013 بعزل الرئيس محمد مرسي ووضع خارطة طريق جديدة، كان شعب الوادي الجديد  يقف موقف المتفرج، بالتوازي مع موجة الاحتجاجات العارمة التي شهدها عدد من ميادين البلاد، وأبرزهما ميداني رابعة العدوية بالقاهرة والنهضة بالجيزة، حيث نزل أنصار الرئيس السابق بعشرات الآلاف إلى الشوارع معبرين عن غضبهم مما وصفوه بالانقلاب العسكري على الرئيس المنتخب.

واكتفى مواطنو الوادي الجديد من أنصار مرسي بإصدار بيانات عفوية وتعليق لافتات كبيرة تدين قرارات القوات المسلحة بميدان البساتين بالخارجة وميدان المستشفى بمركز الداخلة, فضلاً عن المسيرات المحدودة  والتي لا تستمر أكثر من ساعة أو ساعتين  وسرعان ما تنتهي، وأصدر حزب الحرية والعدالة وقتذاك العديد من البيانات التي تدين قرار عزل الرئيس مرسي.

ونظم أنصار مرسي بالمحافظة منذ بداية الاعتصام بميداني رابعة والنهضة  مسيرات بصفة شبه يومية كل ليلة وهي عبارة عن 3 سيارات وعليها مكبرات صوت تجوب الشوارع الرئيسية بالمحافظة  تدين قرارات القوات المسلحة  وتصف ما حدث بالانقلاب على الشرعية.

وفي المقابل، نظم أنصار الرئيس عبد الفتاح السيسي وقتذاك مسيرات حاشدة تؤيد قرارات القوات المسلحة بعزل مرسي  فضلا  عن عمل أكثر من منصة بميادين المحافظة  للاحتفالات بقرارات العزل، وكان يشارك فيها الأجهزة التنفيذية وعلى رأسها محافظ الإقليم.

يوم الفض

ومع ساعات الصباح الأولى من يوم 14 أغسطس 2013  تناقلت الأنباء عن تدخل قوات الأمن والجيش بفض اعتصامي النهضة ورابعة العدوية ووقوع عدد كبير من القتلى والجرحى، وانتشرت قوات أمن الوادي الجديد في الشوارع الرئيسية والميادين تحسبًا  لتظاهرات أنصار الرئيس مرسي أو وقوع اشتباكات , ولم يحدث أي شيء ولم تخرج أي مظاهرة أو مسيرة واكتفى أنصار مرسي بمشاهدة ما يحدث  في التلفزيون وعلي المقاهي.

لا قتلى ولا جرحى

جدير بالذكر أنه خلال أحداث العنف التي شهدتها محافظات الجمهورية عقب فض اعتصام رابعة  لم تشهد محافظة الوادي الجديد  حالة قتل واحدة ولا جرحى.

وبدأت بعد ذلك مديرية أمن الوادي الجديد بالتعاون مع الأمن الوطني بشن حملة لضبط  قيادات الحرية والعدالة بالمحافظة ,فضلا عن القبض على عدد كبير من أنصار الإخوان، ووجهت إليهم تهم الحرق وتدمير منشآت عامة وخاصة، بالإضافة إلى الحملات التي مازالت مستمرة وشملت العشرات من أبناء المحافظة الذين اتهموا بالتحريض على العنف وحرق المنشآت والانضمام لجماعة محظورة، رغم عدم مشاركتهم  في أي أعمال عنف ومقاطعتهم أحداث رابعة على طول الخط.


 

اقرأ أيضًا:


 

مصرع اثنين وإصابة13 آخرين في انقلاب سيارة بالوادي الجديد

جني البلح.. موسم اﻷفراح بالوادي الجديد

"القشية معدن" بمقاهي الوادي الجديد.. والبركة في "الطوب"

ركود في سوق التبن بعد ارتفاع أسعار الوقود بالوادي الجديد

بدء تلقي الطلبات لـ200 وظيفة شاغرة بفرع جامعة أسيوط بالوادي الجديد

طرح 1560 وحدة من المرحلة الثانية للإسكان الاجتماعي بالوادي الجديد

خبراء: انتماء ضباط لتنظيمات إرهابية حادث فردي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان