رئيس التحرير: عادل صبري 05:43 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الكهرباء توحد مؤيدي ومعارضي النظام بدمياط

الكهرباء توحد مؤيدي ومعارضي النظام بدمياط

تقارير

أزمة الكهرباء

الكهرباء توحد مؤيدي ومعارضي النظام بدمياط

عبده عبد الحميد 12 أغسطس 2014 17:12

بالرغم من تزايد الانشقاقات بسبب الاختلافات السياسية والميول الحزبية، بين أهالي محافظة دمياط، إلا أن الجميع توحد بسبب أزمة انقطاع الكهرباء، وتوحدت المطالب بضررة حل الأزمة وإنهاء المشكلة، فخرج معارضو النظام في مسيرات للتنديد بانقطاع الكهرباء.

 

كما نظم العشرات من شباب القوى السياسية، معظمهم من مؤيدي 30 يونيو، وشارك بعضهم في الحملة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي، بتدشين حملة تمرد، لسحب الثقة من اللواء محمد عبد اللطيف منصور محافظ دمياط، والمهندس سامي بدير رئيس قطاع كهرباء دمياط.

حركة "شباب ضد الانقلاب" بتفتيش كفر سعد، نظمت وقفة احتجاجية أمام محطة الكهرباء، وذلك اعتراضًا على الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي، والذي أثر بالسلب على كل نواحي الحياة بالبلدة، رافعين لافتات تهاجم الواقع الحالي بعبارات ساخرة، مثل "لسه الكهربا بتروح غزة، غلوا الكهربا وبردو لسه بتقطع".

كما دشنت قوى سياسية حملة تمرد لسحب الثقة من اللواء محمد عبد اللطيف منصور محافظ دمياط، والمهندس سامي بدير رئيس قطاع كهرباء دمياط، ونجحت الحملة حتى الآن في الحصول على 5000 توقيع على استمارات أعدت خصيصًا لهذا الغرض، مؤكدين استمرار الحملة في جمع المزيد من التوقيعات من أجل تقديمها للمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء.

 

شكاوى وخسائر
واشتكى محمود رجب، أحد مصنعي الأثاث من تكرار انقطاع الكهرباء لفترات طويلة، ما تسبب في تلفيات بالأجهزة الكهربائية المعدات والآلات التي تعتمد فى الأساس على الكهرباء، كما انخفضت ساعات العمل، ما انعكس على انخفاض الإنتاج وتعرض العديد من أصحاب الورش لغرامات بسبب عدم تمكنهم من تسليم المنتجات الخشبية فى المواعيد المتفق عليها.
 
بينما اشتكت فاطمة علي، ربة منزل، من تكرار انقطاع الكهرباء في أوقات غير محددة تتغير باستمرار ما تسبب فى إتلاف الثلاجة والتليفزيون بمنزلها، وطالبت فاطمة بتحديد مواعيد ثابتة لانقطاع الكهرباء، وأن تكون مدة الانقطاع ساعة واحدة يوميًا.

كما اشتكى محمد الغازى، صاحب محل منتجات ألبان، من تراجع مبيعات المحل الخاص به بسبب ضعف الإقبال وإحجام المواطنين على الشراء واعتمادهم على شراء احتياجاتهم يومًا بيوم، خوفًا من تلف منتجات الألبان فى ثلاجات المنزل، حيث حدثت تلفيات في المنتجات الغذائية، وتحديدًا الزبادي والألبان السائلة فى الثلاجات.

من جانبه، أكد شريف بدوي، رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية، استثناء جميع المخابز البلدية بالمحافظة من خطة تخفيف الأحمال في الفترة الصباحية التى تعمل فيها معظم المخابز.

أما محمد الزيني رئيس الغرفة التجارية بدمياط، فقال إنه أرسل خطابًا إلى المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء، طالبه فيه بحل أزمة الكهرباء التى تسببت فى ضرر العديد من أصحاب الورش والمصانع وتوقف معظم خطوط الإنتاج، فضلاً عن شكاوى المواطنين من انقطاع الكهرباء التى تزايدت بشكل ملحوظ خلال الأيام الأخيرة وتسبب فى تلف فى الخامات تحت التجهيز فى الورش الصغيرة، فضلاً عن إتلاف العشرات من الآلات والمعدات التي تعمل بالكهرباء بسبب انقطاع الكهرباء الفجائي.
 
بينما دعا أحمد عوض، الأمين العام لحزب الدستور بدمياط، المواطنين، للمشاركة في الندوة التي ينظمها الحزب يوم الخميس القادم تحت عنوان: "الكهرباء ومشكلة الدعم وانقطاعها والحلول البديلة"، ويأتي ذلك في إطار تفاقم أزمة قطع التيار الكهربي.

من جانبه، قال المهندس سامى بدير رئيس قطاع كهرباء دمياط، إنه لا علاقة للقطاع بسياسة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء، وأن الجهة المسئولة عن ذلك هى شبكة كهرباء الموحدة ومركز التحكم الرئيسى بها بالقاهرة، كما أن دمياط تتبع قطاع كهرباء المنصورة.


وأرجع بدير سبب الانقطاع المتكرر لارتفاع درجة حرارة الجو التي تؤدي إلى سخونة المحولات، فيضطرون إلى فصل الكهرباء عنها، وكذلك تفاقم أزمة الوقود وتحويل بعض المحولات من غاز إلى مازوت، ما أدى إلى نقص كمية الطاقة الخارجة من تلك المحطات.

 

كهرباء

توقيعات

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان