رئيس التحرير: عادل صبري 06:11 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

بالفيديو..الكروت الذكية للخبز.. مواطنون: تمكين وتعجيز

بالفيديو..الكروت الذكية للخبز.. مواطنون: تمكين وتعجيز

نوران التهامي _ ليلى البرنس 12 أغسطس 2014 16:35

رغيف الخبز.. أبسط الحقوق التي يسعى إليها اﻹنسان لسد رمق جوعه، قمح وماء يختلطان ببعضهما البعض، وبالرغم من بساطة المكونات لكنه من أصعب المكتسبات للمواطن المصري، حيث ينالها بعد عناء ساعات طويلة في طوابير لا يبدو لها نهاية.

 

تبدأ الحكومة في تطبيق نظام الكروت الذكية لرغيف الخبز يوم السبت المقبل، في محافظة الجيزة؛ ما دفع كاميرا "مصر العربية" لمعرفة آراء المواطنين في هذه المنظومة، حيث أعرب محمود أسامة، عن ترحيبه بهذا النظام الجديد الذي سيمنع - برأيه - "العديد من عمليات السرقة، ويحفظ الحقوق لكل المواطنين على أساس العدل".

 

وأضاف: "سيكون هناك تأثيرات سلبية على بعض المواطنين ولكن إيجابيات تطبيق هذا النظام تفوق سلبياته، فيكفي أن المواطنن سيرفع عنه عناء الانتظار في طوابير العيش دون الحصول عليه في النهاية".

 

فيما أعربت الحاجة زبيدة محمد، عن قلقها بشأن تطبيق هذا النظام؛ نظرًا لأنها كانت تحصل على قوت أبنائها من خلال توصيل أرغفة الخبز إلى المنازل، مشيرة إلى أنَّ البديل لها هو الحصول على هذه الكروت من أصحابها كي تأتي لهم بالخبز، ولكن لا ضمان على ذلك لأنه من الصعب إعطاء أصحاب المنازل بطاقتهم الشخصية أو كروتهم الذكية، وهذا بدوره سيؤثر على مستوى معيشتها القائم بالأساس على هذا خدمة التوصيل هذه.
 

أما بسيوني كامل، فأكد أنَّ هذا النظام إذا طبق كما هو مخطط له على الأوراق سيكون ضامنًا للحقوق وحافظًا للوقت، وأنه لا سلبيات عند تطبيقه نظرًا لأنه مساوٍ للبطاقه التموينية التي توفر الكثير من المجهود للحصول على السلع التموينية.

 

وطالب الحكومة بمحاولة دراسة تمكين استخدام الكروت الذكية من خلال أي فرن، ويتم التسجيل مرة واحدة يوميًا بدلاً من تقييد المواطن بالفرن التابع لمكان معيشته كمحاولة للحفاظ على الوقت.

 

وعبرت فتحية الربيع، عن استيائها من تطبيق نظام الكروت الذكية لأنها من وجهة نظرها "غير عادلة نظرًا لأنها تمتلك أطفال لن يتم وضعهم على كرتها الذكي، نظرًا لصغر أعمارهم وهذا بدوره سيجعلها تلجأ لشراء رغيف الخبز بسعر 25 قرشًا أو 50 قرشًا".

 

شاهد الفيديو:

 

اقرأ أيضاً:

 

الخبز-لمن-ليس-لديه-بطاقات-تموينية">شعبة المخابز: الخبز-لمن-ليس-لديه-بطاقات-تموينية">بطاقات صرف الخبز لمن ليس لديه بطاقات تموينية

وزير التموين: أصحاب المخابز شرفاء ولا يسرقون الدقيق

الخبز-تحرر-صاحب-المخبز-وغراب-نحتاج-لـ-ماكينتين-في-الفرن">الوكيل: الخبز-تحرر-صاحب-المخبز-وغراب-نحتاج-لـ-ماكينتين-في-الفرن">منظومة الخبز تحرر صاحب المخبز.. الخبز-تحرر-صاحب-المخبز-وغراب-نحتاج-لـ-ماكينتين-في-الفرن">وغراب: الخبز-تحرر-صاحب-المخبز-وغراب-نحتاج-لـ-ماكينتين-في-الفرن">نحتاج لـ ماكينتين في الفرن

الخبز">اجتماع بين وزير التموين ومحافظ الجيزة لتطبيق منظومة الخبز


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان