رئيس التحرير: عادل صبري 02:15 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مقاول بـ "قناة السويس2": المشروع عوضلنا غلاء السولار

مقاول بـ قناة السويس2: المشروع عوضلنا غلاء السولار

تقارير

صلاح أحد مقاولي قناة السويس الجديدة

السيسي قالنا: انسوا أجازة الخميس والجمعة

مقاول بـ "قناة السويس2": المشروع عوضلنا غلاء السولار

نهال عبد الرءوف 12 أغسطس 2014 09:42

السعي في طلب الرزق والرغبة في تعويض الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها دفع عم صلاح ربيع، مقاول نقل، إلى أن يأتي بسياراته ولوادره وعمّاله من محافظة الشرقية لموقع حفر قناة السويس الجديدة ليعمل ويكسب ويسهم في هذا المشروع.

"مصر العربية" التقت عم صلاح وبدأ حديثه لنا قائلا: "المشروع ده شكله هيبقى فاتحة خير على مصر كلها، أنا كنت بعاني من قلة الشغل في بورسعيد، وجه المشروع ده عشان ينقذني وفتح لي رزق جديد ووفر فرص عمل للعديد من الشباب والعمال".

وأكد "عم صلاح" بأن الجميع سيستفيد من المشروع، فكل من السباك والكهربائى والميكانيكى والسمكرى، حتى البقال، سيعود المشروع بالفائدة عليه، والخير سيعم على البلد كلها، مطالبا الشعب المصري بالاكتتاب في المشروع والمساهمة فيه.

وأشار إلى أن هذا المشروع عوض ملاك سيارات النقل والعاملين عليها عن رفع سعر السولار، قائلا: "إحنا عشمانين خير في المشروع"، وأكمل بأنه يشعر بالفخر للعمل بهذا المشروع خاصة بعد زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لموقع المشروع يوم الجمعة الماضي وحديثه عن أهمية المشروع وأهمية المشاركة فيه مما دفعه للعمل حتى يشعر بالانتماء للبلد.

وأكمل بأنهم فوجئوا بزيارة الرئيس إلى موقع المشروع يوم الجمعة لتفقد العمل، وتأكيده على أهمية تكثيف ساعات العمل "وإن مفيش خميس وجمعة"، وأضاف أن الرئيس قد قال لنا إنه قد أعلن عن انتهاء المشروع خلال سنة ولكنه يريد أن ينتهى خلال 11 شهر فقط، لافتا إلى أنه من بعد انتهاء زيارة السيسي بدأ العمل الفعلي بالمشروع لمدة 24 ساعة خلال ورديتين صباحية ومسائية مدة كل منهما 12 ساعة.

وأوضح بأنه تم التعاقد معه للعمل بمشروع حفر القناة من قبل إحدى شركات المقاولات المتعاقدة مع الجيش، حيث يشارك بالمشروع بنحو 25 سيارة نقل و3 لوادر ويعمل لديه ما يقرب من 120 عاملاً، لافتا إلى أنه حتى الآن لم يتم تحديد السعر الذي سيحصل عليه مقابل المتر، لكنه استدرك: "مش هنختلف.. احنا بنشتغل وهم هيقدروا تعبنا".

وقال إنه سبق له المشاركة في عدد من المشاريع الكبيرة كان أهمها مشروع توشكى، موضحًا أن ظروف العمل بتوشكى أصعب بكثير من مشروع القناة وذلك بسبب طبيعة الأرض الصعبة، ولكن بمشروع القناة الظروف أفضل والأرض رملية، مطالبا بتوفير تانكين وقود لكل مقاول للحصول على السولار منه بدلا من الذهاب إلى محطات الوقود، مما يؤخر العمل بالمشروع، وكذلك أن يوفر الجيش مجمعا استهلاكيا للأطعمة والمياه للعمال.


 

اقرأ أيضا:

تخصيص الثلاثاء أسبوعيا لبث موقع القناة الجديدة إعلاميا

بالصور.. بدء أعمال الحفر بقناة السويس الجديدة

مميش: عبور 111 سفينة لقناة السويس بحمولات قياسية

خبراء نقل: قناة السويس الجديدة ضرورة.. وآخرون: تكاليف ع الفاضي


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان