رئيس التحرير: عادل صبري 12:40 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سائقو النقل: منع دخولنا القاهرة "هيشرد ناس كتير"

سائقو النقل: منع دخولنا القاهرة هيشرد ناس كتير

تقارير

سيارات النقل لاتتحرك منذ القرار الحكومي

أكدوا أن الكبار لا يدفعون الغرامات

سائقو النقل: منع دخولنا القاهرة "هيشرد ناس كتير"

محمد السيد 12 أغسطس 2014 09:38

أبدى أصحاب وسائقو سيارات النقل الثقيل امتعاضهم من القرار الحكومي الجديد بمنعهم من مزاولة عملهم داخل القاهرة صباحا، والسماح لهم بالعمل ليلا فقط ما بين الساعة 12 حتى الساعة 6 صباحا، ما يؤثر على عملهم ويشرد الكثير منهم وأيضاً يؤثر على حركة الإنشاءات داخل القاهرة في الفترة القادمة.


وكان قرار قد أعلنته وزارة الداخلية في بيان لها بمنع سيارات النقل من السير داخل طرقات وشوارع القاهرة صباحا لما تسببه من ازدحام شديد يؤثر على حركة السير بالسلب، وقامت بوضع غرامة قدرها 1000 جنيه لمن يخالف القرار بدءا من يوم السبت الماضي.

وقال أحمد محمد يحيي: "رخصتي اتسحبت مني عند المجزر الآلي و هيدفعوني غرامة 1000 جنيه هي العربية بتعمل كام ألف جنيه في اليوم"، وأضاف بأنه يسكن داخل القاهرة ولا يستطيع ترك السيارة على الطريق الدائري السريع فكيف يدخل إلى بيته كل يوم، وأكد أن الست ساعات المتاحة لهم بالسير لا تكفي العمل ولا تكفي قوتهم اليومي.

وأكمل سيد فارس أنه لولا سيارات النقل ما تم أي بناء في القاهرة فكيف يمنعونهم من العمل، وأبدى اندهاشه من منع الحكومة أعمال البناء ليلاً وفي ذات الوقت لا تسمح بالسير إلا ليلا مما يدل على عدم التنسيق في القرارات والضحية الغلابة والسواقين.

وتحدث أحمد محمد يحيي عن وجود مساومات بين الأمناء والسواقين لدفع الرشاوى لإعفائهم من دفع الغرامات وأكد أن تعامل الشرطة القديم قد عاد مرة أخرى كما كان.

وقال بيومي خميس بأن القرار لا يسري إلا على الغلابة فقط وإذا كان أحد من "كبارات البلد" لديه جرارات أو سيارات نقل لا تدفع غرامات أو يحدث معها أي مضايقات من الداخلية، ولكن الغلابة فقط هم من صنع من أجلهم مثل هذه القوانين.

وتعجب محمود خليل –سواق نقل منذ 20 عام– بأن من يأخذ القرارات لا يعرف ماذا يوجد بالشارع ولا يحس بأوجاع الناس وجلوسه في التكييف يبعده عن الحقيقة، وتسائل عن السبب في عدم مناقشة السواقين للتوصل لحل في الأزمة بدلاً من القرارات الرأسية.

وأوضح: "السواقين وأصحاب السيارات التزاماتهم كثيرة ومصاريف السيارات كثيرة والباقي من إيراد السيارت لا يكفي"، ويطالب الداخلية مراعاتهم كما تراعي أصحاب الأموال الطائلة من رجال الأعمال.

ووضع بعض السائقين حلولاً لأزمة الازدحام التي تتهمهم بها الحكومة المصرية بطلبهم رفع الإشغالات في شوارع وسط البلد والمخالفات، مؤكدين أنهم لا يصلون لوسط البلد نهاراً فكيف يتسببون في إزدحامها، متعجبين من منعهم صباحاً ومنع أعمال الحفر ليلاً مع الإرتباط الشديد بين العملين فمتي يعملون حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون.

وأكد السائق بيومي "أن القرار الجديد يعطي فرصة للضباط والأمناء بأخذ المزيد من الرشاوى وزيادة البنود المخالفة لتغريم السواقين أموال أكتر" وهو ما يكلفهم وسيؤدي إلي تعطيل عملهم و مطالبة الأمناء بالرشاوى عادت بكثرة مرة أخرى بعد ارتياحهم منها السنوات التي أعقبت الثورة في الفترة الماضية.

وتخوف السائقون وأصحاب السيارات من زيادة البطالة في الفترة القادمة مما يزيد السرقة والتسول، لأن كل سائق يفتح بيتا ولا يستطيع تسديد الأموال المدين بها لغيره وهو ما يخالف رغبة البلد الحالية في البناء.


 

اقرأ أيضاً

اليوم..منع سيارات النقل الثقيل تماماَ من القاهرة..والغرامة 2000جنيه

وزير الداخلية يوافق على خروج سجين لتلقي عزاء والده

شيخ السائقين : 90% من أصحاب المقطورات لن تتضرر بمنع دخولها القاهرة


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان