رئيس التحرير: عادل صبري 02:04 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الإهمال الطبي يحرم نورهان من ذراعها

الإهمال الطبي يحرم نورهان من ذراعها

تقارير

ارشيفية

الإهمال الطبي يحرم نورهان من ذراعها

وليد القناوى 10 أغسطس 2014 17:53

تسبب الإهمال الذي يضرب القطاع الصحي بالمستشفيات الحكومية عامة ومستشفيات قنا خاصة في فقدان طفلة ذراعها بعد ولادتها بأيام وهي داخل حضَّانة الأطفال، بحسب محضر حمل رقم "2741 لسنة 2014 - جنح دشنا" بالواقعة.

وحول تفاصيل الواقعة يروي والد الطفلة سعيد محمد بكري، مقيم بقرية نجع الصعايدة بدشنا في المحضر: "ابنتي "نورهان" وضعت في الحضَّانة بعد ولادتها، وفي هذه الفترة حقنها الأطباء بالخطأ في ذراعها، ما تسبب في سريان "غرغرينا" نتج على إثرها قطع ذراعها حتى لا يتمكن المرض من كامل جسدها".

وأضاف: "المأساة بدأت عندما أصيبت نورهان بارتفاع في درجة الحرارة قبل العيد بيومين وعلى الفور توجهنا بها إلى مستشفى دشنا المركزي، حيث قرر الأطباء حاجتها للدخول إلى الحضَّانة صباح اليوم التالي لعدم وجود حضانات شاغرة، وقرر طبيب الاستقبال إعطاء بعض العقاقير والجلوكوز للطفلة لتخفيض درجة حرارتها وانصرف تاركًا إحدى الممرضات لمتابعة حالتها".

وتابع: "الممرضة وضعت الإبرة المخصصة في الذراع اليسرى للطفلة وشغلت المحلول وحقنت أنبوبة المحلول بحقنة وبعد مرور حوالي نصف ساعة مع اقتراب المحلول على الانتهاء فوجئنا بأن ذراع الطفلة تورَّم، ولاحظنا صراخ الطفلة حيث تبين لنا أن الإبرة لم توضع بشكل سليم في الوريد الأمر الذي أدى إلى تورم الذراع بشكل لافت للنظر".

واستطرد: "توجهنا بها سريعًا إلى مستشفى أسيوط الجامعي حيث قرر الأطباء أن الذراع أصيبت بالغرغرينا ويجب بترها حفاظًا على حياة الرضيعة؟، ليكشف مدى الإهمال الذي تعانيه مستشفياتنا".
 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان