رئيس التحرير: عادل صبري 08:57 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ميزانية ميت فارس .. عندما تتحدث عن طوابير الزحام

في الدقهلية ..

ميزانية ميت فارس .. عندما تتحدث عن طوابير الزحام

هبة السقا 10 أغسطس 2014 09:12

يعتبر تقاطع "ميزانية ميت فارس" بمحافظة الدقهلية من أحد أهم الطرق بالمحافظة؛ نظرا لأنه يربط العديد من المراكز والقرى ببعضها البعض، كما أنه مكون من ثلاثة طرق وهي "ميت فارس- دكرنس" و" ميت فارس- بني عبيد" وطريق " ميت فارس- طناح- المنصورة"، فهو يربط بين مراكز المنصورة ودكرنس وبني عبيد كما أنه يربط بين محافظات الدقهلية ودمياط والشرقية والإسماعيلية، إلا أن هذا الطريق المحوري يعاني من ازدحام وتكدس مروري دائم دون وجود حل لتلك الأزمة.

يقول محمد إبراهيم، سائق: إن عرض الطريق ضيق كما أن السائقين يتنافسون على أولوية الوصول، مما يعوق حركة المرور خاصة في وقت الذروة؛ موضحا أن الزحام يولد العديد من المشادات والمشاحنات بين السائقين والركاب، مما قد يصل إلى تشاجرات في عدد من الأحيان.

بينما يرى عبد العاطي محمد، سائق آخر، أن السبب وراء تلك الأزمة هو تمركز عدد كبير من الباعة الجائلين على جانبي الطريق، بالإضافة إلى تزاحم سائقي التكاتك وانتشارهم بالمنطقة، خاصة وأن الطريق ضيق ولا يستوعب هذا الزحام.

وأضاف شعبان محمد، سائق على طريق "دكرنس - بني عبيد"، أن تلك المنطقة تمثل عائقًا يوميًا يعيشه عشرات المرات ذهابا وإيابا، مما يعوق ويؤخر مصالح المواطنين، موضحًا أن التشاجرات والمشادات تزداد بسبب ذلك، كما أن سيارات النقل الثقيل تساعد على زيادة تلك الأزمة أثناء وجودها على الطريق، مؤكدا أن الطريق يشهد حوادث يومية بسبب الزحام وتكدس السيارات.

وقال رضا محمد، طالب من مدينة بني عبيد: إنه يعاني من تلك الأزمة خاصة في أيام الدراسة أثناء ذهابه وعودته من جامعة المنصورة، مشيرا إلى أن حل تلك الأزمة يكمن في ردم جزء من الترعة بطريق بني عبيد أو تغيير مسار الطريق وجعله اتجاها واحدًا بدلا من اتجاهين لتخفيف حدة الزحام.

فيما أوضح محمد ياسين، موظف من قرية ميت عدلان، أنه ينبغي علينا ألا نلوم السائقين حول تصرفاتهم التي تساعد على زيادة الأزمة كالسير عكس الاتجاه وغيرها، فالأولى هو وجود رجال مرور بالمنطقة لمحاولة تنظيم المرور والسيطرة على ما تشهده من فوضى عارمة.


 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان