رئيس التحرير: عادل صبري 12:42 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو.. المتقدمون للكليات العسكرية: داخلين الجيش لتأمين مستقبلنا

فيديو.. المتقدمون للكليات العسكرية: داخلين الجيش لتأمين مستقبلنا

تقارير

أحد المتقدمين للكليات العسكرية

وآخرون: تقدمنا لخدمة الوطن

فيديو.. المتقدمون للكليات العسكرية: داخلين الجيش لتأمين مستقبلنا

محمد السيد 09 أغسطس 2014 11:20

أبدى الطلاب المتقدمون للالتحاق بالكليات العسكرية، رغبتهم في تأمين مستقبلهم، وضمان العيش الرغد لأولادهم طوال العمر، ولم يجد أيّن منهم أفضل من القوات المسلحة للحصول على مرادهم، خاصة ما توفره من علاج مجاني ومرتبات مرتفعة ومزايا اجتماعية، وعلى النقيض يبدي البعض حبه للجيش ورغبته لإفناء حياته فداء للوطن، وآخر يريد الالتحاق بالطب العسكري لكي تكون وسيلته للسفر خارج البلاد.

فأكد محمود مصطفي طالب من الريف المصري أن من يتقدم للحربية لا يضع في مخيبته سوي السلطة، والجاه لأن البلد لا يوجد فيها عمل، والجيش يوفر الاستقرار والمال والضمان الاجتماعي، ولا يوجد الآن من يدخل الجيش لخدمة الوطن، ولابد من وجود "واسطة" و"معرفة" داخل الجيش لتستطيع دخول القوات المسلحة، وأكد أن أحد أسباب سعي الشباب لدخول الكليات العسكرية هو الحصول على كارنية القوات المسلحة لما يوفره من مكانة اجتماعية.


 

واختلف مصطفي طالب قاهري أن سبب دخول اختبارات الحربية هو حبه لخدمة الوطن وسعيه لإعلاء رايتها، وأكد عدم اهتمامه بحوادث القتل في صفوف القوات المسلحة قائلاً "أهلاً بالشهادة فداء لمصر".

بينما عاد خالد صلاح للرأي الأول حيث قال" لولا مرتبات الجيش الكبيرة لما رأيت هذه الأعداد من المتقدمين والدليل تهرب البعض من الخدمة العسكرية الإجبارية أو السعي للحصول على الإعفاء فالفارق الوحيد أن الكليات العسكرية تجعلك ضابط بمرتب عالٍ ومكانة اجتماعية مرموقة.

"تأمين للمستقبل وراحة لأولادي طول العمر" هكذا لخص خميس سبب تقدمه للكلية الحربية دون غيرها داعيًا الله ألا تقف عقبة عدم وجود واسطة له أمامه في طريق دخول القوات المسلحة، قائلاً مستعد استحمل تعب الكلية مقابل تأمين مستقبلي بقية عمري.

في حين اتفق محمد كامل ومراد وفيق على نفس الرأي وهو أن حتي لو كان هناك دافع مالي ورغبة في العيش الكريمة فحب الجيش هو الأساس وهو الدافع الأساسي خاصة في مثل هذا الوقت من التاريخ المصري وما يقابله الشعب والجيش من تحديات يجب التكاتف للمرور بمصر منها بأمان.


 

شاهد الفيديو

اقرأ أيضاً

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان