رئيس التحرير: عادل صبري 10:00 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مستشفى بسيون.. أجهزة الغسيل الكلوى معطلة.. ووكيل الوزارة: معرفش

مستشفى بسيون.. أجهزة الغسيل الكلوى معطلة.. ووكيل الوزارة: معرفش

تقارير

صحة الغربية

71 مريضًا مهددون بالموت

مستشفى بسيون.. أجهزة الغسيل الكلوى معطلة.. ووكيل الوزارة: معرفش

ايهاب زغلول 05 أغسطس 2014 14:06

حالة من السخط الشديد سادت بين أوساط مرضى الفشل الكلوي بمستشفى بسيون العام، بعد تعطل أجهزة الغسيل الكلوي بشكل غير مسبوق دون توفير أجهزة بديلة لعلاج المرضى.


وقال أحمد السعيد، أحد المرضى: تعطل 10 أجهزة ولا يعمل حاليا سوى 4 فقط، فكيف يتمكن المرضى، وعددهم 71 مريضًا، من الغسيل.


ويتابع: العديد من المرضى أصيبوا بإغماءات بسبب تأخر العلاج، مما أدى لارتفاع سموم "البولينا" فى الدم، مطالبا وكيل وزارة الصحة بالغربية بسرعة الكشف عن أسباب الأعطال وإصلاح الأجهزة، حرصًا على حياة المواطنين.


بدوره يضيف خالد التهامي، مريض: عدد المرضى لا يكفيهم 14 جهازا للغسيل، فما بالك بعد تعطل 10 أجهزة منها، والمستشفى تخدم كثافة سكانية كبيرة بالمدينة بالإضافة إلى 25 قرية تابعة تحتاج إلى دعم لإنقاذ عشرات الحالات التى هى أحوج للرعاية والاهتمام.

 

وقال السيد إبراهيم، أحد المترددين على قسم الغسيل الكلوى، إنهم تقدموا بشكاوى عاجلة  لمحافظ الغربية اللواء دكتور محمد نعيم  ووكيل وزارة الصحة بالغربية لبحث أسباب استمرار تعطل هذه الأجهزة منذ أسابيع، دون رد حتى الآن.


وفي مفاجأة مؤسفة، كشف الدكتور محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة بالغربية، عن عدم علمه بالواقعة من الأساس، مؤكدا أنه أمر بتوجيه لجنة من المديرية لدراسة أوضاع الحالات المرضية والعمل على إصلاح الأجهزة المعطلة، مضيفا أنه سيتم علاج المرضى فى أماكن بديلة لحين إصلاح الأجهزة المعطلة.


 

 

 اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان