رئيس التحرير: عادل صبري 01:13 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

سياسيون: مرافعة الديب أهانت السيسي وأسقطت شرعية 30 يونيو

سياسيون: مرافعة الديب أهانت السيسي وأسقطت شرعية 30 يونيو

تقارير

فريد الديب في محاكمة القرن

وطالبوا بمحاكمته

سياسيون: مرافعة الديب أهانت السيسي وأسقطت شرعية 30 يونيو

حسام إبراهيم و ليلى البرنس 05 أغسطس 2014 09:09

أثارت مرافعة فريد الديب محامى الرئيس المخلوع حسنى مبارك ردود أفعال غاضبة بعد أن وصف ثورة الخامس والعشرين من يناير بأنها مؤامرة وليست ثورة.. "مصر العربية" رصدت آراء السياسين حول مرافعة الديب، حيث أكد الجميع أن مرافعة الديب كلام فارغ ويجب محاكمته بتهمة إهانة الثورة.

طالب المهندس ممدوح حمزة الناشط السياسى، بمحاكمة فريد الديب محامى المخلوع حسنى مبارك بتهمة ازدراء ثورة الخامس والعشرين من يناير وذلك بعد تهجمه على الثورة خلال مرافعته لقضية القرن، والمتهم فيها مبارك ونجلاه، ﻻفتا إلى أن الدستور وصف يناير بأنها ثورة عظيمة وليس كما يقول الديب أنها مؤامرة.

ووجه حمزة خلال تصريحات خاصة لـ"مصر العربية " رسالة للمحامى فريد الديب قائلاً: ”عيب عليك يا ديب تقول كده"، ﻻفتاً أنة ﻻ داعى لإهانة ثورة يناير من أجل حصول مبارك على براءة .

كما أكد عبد الغفار شكر رئيس المجلس الأعلى لحقوق الإنسان ورئيس حزب التحالف الشعبى أن مرافعة الديب بقضية القرن متوقعة، وذلك لأنه يدافع عن مبارك المتهم بقتل المتظاهرين فمن الطبيعى أن يصف يناير بأنها مؤامرة لمحاولة براءة موكلة.

وأشار شكر لـ"مصر العربية" أن الديب يقوم بتزوير الواقع والتاريخ المصرى خلال مرافعتة من أجل أن يصور للجميع أن مبارك خال من التهم وأن ما حدث ليس ثورة مشيراً أن الديب يستخف بالشعب المصرى قائلاً: ”اتق الله وبلاش كدب على الشعب“.

ومن جانبه قال الدكتور أسامة الغزالى حرب، رئيس مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار إن مرافعة فريد الديب بقضية القرن كلام فارغ الغرض منة استعطاف الشعب المصرى لمبارك وأياه ﻻفتاً أن ثورة 25 يناير مجيدة وحقيقية ولسنا بحاجة لمثل الديب أن يتحدث عنها .

وأوضخ حرب، لـ”مصر العربية “، أن من حق الديب أن يدافع عن مبارك كما يشاء ولكن ليس من حقه أن يتحدث عن ثورة يناير كمؤامرة، موضحاً أن الديب يتناقض فى حديثة ويتلاعب بالألفاظ.

كما أكد الدكتور جمال زهران أستاذ العلوم السياسية أن ما أدلى به فريد الديب محامى الرئيس الأسبق داخل قاعه المحكمه أمس هو محاولة للتدليس على الشعب المصرى وتجاوز بحق الثورة والمتظاهرين، ﻻفتاً أن الديب يساق بإرادة الآخرين.

وأكد زهران أن هذه المرافعة كانت منتظرة من شخص يدافع عن مبارك، ﻻفتاً أن وصف الديب ثورة يناير بأنها مؤامرة يسقط شرعية 30 يونيو، وأهان الرئيس عبد الفتاح السيسى، ويستوجب عزله من مهنتة بعد أن انتهك الدستور الذى أقسم على احترامه.

 

روابط ذات صلة:

السيسي-الجديد-للمحافظات">ممدوح حمزة يعترض على تقسيم السيسي الجديد للمحافظات

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان