رئيس التحرير: عادل صبري 08:51 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور.. مستشفى إسنا المركزي في الإنعاش

بالصور.. مستشفى إسنا المركزي في الإنعاش

تقارير

مستشفي اسنا المركزي

بالصور.. مستشفى إسنا المركزي في الإنعاش

نور السيد 05 أغسطس 2014 07:27

تفتقر مستشفي إسنا المركزي بمحافظة الأقصر، والتي تخدم أكثر من 37 ألف مواطن ومواطنة، إلى أبسط الخدمات الطبية لعلاج زائريها حيث يندر وجود الأجهزة الطبية الحديثة، فضلاً عن تهالك الكثير من مرافقها وعدم صلاحيتها للاستخدام الآدمي، الأمر الذي أدى إلى فقدان الكثير من مرضى المحافظة لحياتهم لعدم التمكن من إسعافهم وجعلها يصفون وضع المستشفى بأنها فى غرفة الإنعاش .

تقول دعاء معوض(طالبة) إن مستشفى إسنا تعد كارثة طبية وإنسانية بكافة المقاييس؛ حيث إنها تعاني من نقص دائم في الأطباء، وعدم وجود أي إمكانيات بالمستشفي تؤهل الفريق الطبي التابع لها بتقديم خدمات صحية للمواطنين يمكن الوثوق بها.

وأضاف محمد حسين (موظف ) أن مستشفى إسنا المركزي تعد أكبر عبء وقع علي مواطني إسنا؛ حيث تعد تلك المستشفى المكان الوحيد الذي يمكن للأهالي من خلاله الحصول علي خدمة طبية، مشيراً إلى العديد مما وصفه بـ" الكوارث" التي وقعت بسبب عدم تواجد خدمات طبية بالمستشفى والمخاطر التي تعرض لها عدد من الأهالي عند إصابتهم والتي كانت تفرض عليهم سرعة الانتقال إلى مستشفى الأقصر الدولي ونظراً لبعد المسافة بين مدينتي إسنا والأقصر والتي تبلغ مساحة 55 كيلو متر، فّقد الكثير من المواطنين حياتهم.

واستطرد عمرو حمادة قائلاً " لولا حملة التبرعات المدشنة من جانب المواطنين لإعادة تجديد قسم الأطفال بمستشفى إسنا المركزي، لكان معظم الأطفال حديثي الولادة في خطر؛ حيث إن المستشفى كانت لا تضم بين أركانها أي خدمات طبية للأطفال.

رصد المخالفات

ومن جانبها أكدت الدكتورة ناهد محمد أحمد، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الأقصر، إنها تقوم عن كثب بمراقبة العملية الطبية بداخل المستشفى كما إنها قامت برصد العديد من المخالفات والتي قامت على إثرها بإحالة مدير المستشفي و 17 من الفريق الطبي والإداريين للتحقيق معهم.

وكشف محمد رستم، عضو فريق منظمة علوم الإدارة الصحية بمحافظة الأقصر، عن بدء المرحلة الأولى للعمل الخدمة الصحية المقدمة لمستشفى أسنا المركزي من منظمة علوم الإدارة الصحية (m.s.h) لرفع كفاءة العمل المقدمة للمواطن من مستشفى أسنا المركزي.

وأضاف رستم، أنه تم تنسيق العمل والتعاون بين المنظمة والمجتمع المدني وتم تحقيق أول الخطوات المدرجة بالخطة، وهي التهيئة الفنية المستشفى لتحويلها إلى حدائق، بهدف تهيئة الجو النفسي للمريض، وهذا كان يستلزم رفع ركام من أفنية المستشفى المختلفة وحولها ومدخل المستشفى الرئيسي.

اقرأ أيضا 

بالصور.. نجاح أول تجربة سينمائية محلية في الأقصر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان