رئيس التحرير: عادل صبري 09:23 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

500 مليون جنيه خسائر بغزل المحلة

500 مليون جنيه خسائر بغزل المحلة

تقارير

مصانع غزل المحلة

500 مليون جنيه خسائر بغزل المحلة

ايهاب زغلول 05 أغسطس 2014 06:51

أكد المهندس فراج عواض المفوض العام لشركة غزل المحلة، أن نزيف الخسائر مازال مستمرًا وبلغ ما يقرب من 440 مليون جنيه كديون متراكمة من عهود إدارات سابقة وربما تزيد ما لم يتم إصلاح المنظومة، وضخ استثمارات جديدة لتصل إلى 500 مليون مع انتهاء العام المالي الحالي.

وطالب في بيان اليوم، الحكومة بضرورة النظر فى دعم الشركات الكبرى ودفع عجلة الإنتاج والاستثمار وتوفير مستلزمات الإنتاج  وتفعيل دراسات الجدوى التى تقدم بها خبراء صناعة الغزل والنسيج من أجل إصلاح المنظومة بأكملها وعودة الريادة فى قلعة الصناعة الوطنية بالمحلة الكبرى.

وأشار عواض، إلى أن أجور العاملين بالشركة تصل إلى 90% من إجمالي إيرادات الشركة، التي لا تعمل بكامل طاقتها، ويصل عجز العمالة فيها إلى 35% لكن النقص الحاد في السيولة المادية من شأنه إيقاف تعيين عمالة جدد من أجل توسيع دائرة الإنتاج.

 وكانت قد سادت حالة من الحزن بين عمال غزل المحلة بسبب تدهور أحوال الشركة، وقال مجدي عثمان وهشام يونس، من قيادات عمال الشركة لـ مصر العربية: إن العمال يطالبون بتنفيذ مطالبهم المتمثلة في العدالة الاجتماعية والحد الأدنى للأجور وإقالة الفاسدين، وانتخاب مجلس إدارة جديد للشركة وإلغاء منصب المفوض العام ضخ استثمارات جديدة لإعادة الإنتاج والتصنيع.


 

 

 

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان