رئيس التحرير: عادل صبري 01:12 مساءً | الخميس 22 نوفمبر 2018 م | 13 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

شبكات الصرف الصحي تنذر بثورة جديدة في السويس

شبكات الصرف الصحي تنذر بثورة جديدة في السويس

تقارير

انفجارات متكرره للصرف الصحي بالسويس

والأهالي: التجاهل الحكومي كان سبب 25 يناير

شبكات الصرف الصحي تنذر بثورة جديدة في السويس

كريم عبد المعين 05 أغسطس 2014 06:49

طفح متكرر تشهده شبكات الصرف الصحي الداخلية بمحافظة السويس، كان آخرها الذي شهدته، أمس الاثنين، بمنطقة زرب بحي السويس، جراء انتهاء العمر الافتراضي لهذه الشبكات وتهالكها والعشوائية فى بناء الأبراج السكنية فى العديد من المناطق بالمحافظة، الأمر الذي جعل البعض يرجح حدوث ثورة جديدة على غرار 25 يناير التي كانت السويس الشرارة الأولى لها بسبب غضب الأهالي العارم من الحكومة وتجاهل المحافظة بشكل كبير.

يقول محمد عريان (موظف) إن  معاناة السوايسة كبيرة بسبب انهيار المرافق العامة خاصة الصرف الصحي بسبب عشوائية بيع الأراضي وبناء الأبراج دون مراعاة الضغط على الشبكات وهو ما أدى إلى حدوث طفح في الشوارع بصورة شبه يومية.

وطالب عريان بضرورة قيام الحكومة بصرف اعتمادات مالية مخصصة فقط لتغيير شبكة الصرف الصحي بالكامل حتي لا تتأثر الأبراج والعمارات وتنهار بسبب " عومها " تحت المياه .

وتسبب طفح الصرف الصحي بخط زهر مرن (قطر 700ملئ) أمس الاثنين فى حالة عارمة من الفوضي  ؛ما تسبب في إغلاق الشارع أمام مستشفى السويس العام ، وعلى الفور تم إبلاغ الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بالسويس للسيطرة على الكسر .

ويضيف عوض الله النعيمي (جزار) أن السويس عندما انتفضت في 25 يناير كانت بسبب تجاهل النظام الحاكم في أن ينعم أبناء المدينة بحياة هادئة دون مشاكل ويحلمون بأن تكون عروس للبحر الأحمر.


 

أضاف أنه ليس معقولا أن تشهد السويس يوما بعد الآخر غرق الشوارع في مياه الصرف الصحي ولابد من أن تكون هناك إرادة حكومية لتغيير الشبكة الداخلية للصرف .


 

واعتبر مصطفي حساني (محاسب ) عدم تغيير شبكة الصرف الصحي بالمحافظة هو استمرار لحالة التجاهل الحكومي التي تعاني منها السويس.


 

من ناحيته قال المهندس حمدي عبد الله مدير التشغيل والصيانه أن الشركة القابضة للصرف الصحي المنشأة حديثا لخدمة مدن القناة سوف تساهم بشكل كبير في الحد من الأزمات التي تشهدها السويس بسبب الانفجارات المتكررة لخطوط الصرف الصحي.

اقرأ أيضا 

بدء تنفيذ الكود الأمني على سيارات التاكسي بالسويس

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان